آخر الأخبار

ترامب مطلوب للتحقيق بشأن "محاولاته إلغاء نتيجة انتخابات 2020"

المهرية نت - رويترز
الاربعاء, 19 يوليو, 2023 - 02:38 صباحاً

قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه تلقى خطابا من المحقق الخاص، جاك سميث، يفيد بأن هيئة محلفين كبرى تطلبه للتحقيق بسبب مساعيه لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020، وفقا لوكالة "رويترز".

 

ويمثل الخطاب أوضح إشارة حتى الآن على أن ترامب، المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في 2024، قد يواجه تهما جنائية اتحادية تتعلق بمساعيه للبقاء في السلطة بعد خسارته الانتخابات أمام جو بايدن.

 

وأدلى مسؤولون بشهادات ذكرت أن ترامب ضغط عليهم خلال الأشهر الأخيرة في منصبه بادعاءات لا أساس لها بحدوث تلاعب كبير بأصوات الناخبين. وهاجم أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021 لمنع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن.

 

وكتب ترامب على موقع "تروث سوشيال"، الذي يملكه، أن سميث "أرسل خطابا (مرة أخرى، كانت ليلة الأحد!) يفيد بأنني مطلوب للتحقيق أمام هيئة المحلفين الكبرى بخصوص (أحداث) السادس من يناير".

 

ولم يتسن الاتصال بمحامي ترامب للتعليق، وفقا لرويترز.

 

وأكدت شبكة "أن.بي.سي نيوز" نقلا عن مصادر في سلطات إنفاذ القانون أن سميث أرسل الخطاب. ورفض متحدث باسم مكتب سميث التعليق للوكالة.

 

وحتى الآن لم تقف مشكلات ترامب القانونية حائلا أمام مساعيه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات 2024. فقد وسع تقدمه في استطلاعات الرأي في الأشهر القليلة الماضية، ودعمه منافسوه الجمهوريون إلى حد بعيد في مواجهة العديد من التحقيقات الجنائية.


تعليقات
square-white المزيد في دولي