آخر الأخبار

روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتخطيط لاختبار عقاقير على سكان بلدان ثالثة

المهرية نت - متابعات
الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 06:44 مساءً

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الأمريكية بالتخطيط لاختبار الأدوية غير المسجلة على مواطني بلدان ثالثة لحساب شركات "بيغ فارما".

 

وقال قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات الروسية إيغور كيريلوف إن تم اكتشاف وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية يعود تاريخها إلى عام 2015، تحمل علامة "للاستخدام الرسمي"، وتتضمن تجارب سريرية لأدوية ضد الحمى الفيروسية، وفق موقع روسيا اليوم.

 

وفي هذه الوثيقة، وفقا لكيريلوف، خطط واضعوها من معهد الأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي، لإنشاء وحدة استجابة سريعة متنقلة، لاختبار الأدوية الجديدة في مواقع القوات المسلحة الأمريكية حول العالم، حيث شمل المشروع إنشاء بنية تحتية بحثية متنقلة وتدريب الكوادر الطبية.

 

وبحسب قوله، فقد تم إنشاء بروتوكولات للتجارب السريرية على البشر، وتطبيقات لتسجيل الأدوية، في حين تم التخطيط لخوارزميات الإجراءات في منطقة القيادة الأمريكية في إفريقيا، ثم توزيعها على جميع الفروع الأجنبية لـ NAMRU.

 

وتابع كيريلوف: "ولاختبار الأدوية على السكان المحليين، تم اقتراح استخدام شبكة من المختبرات البيولوجية الفرعية والمنظمات الوسيطة مثل Metabiota"، ولفت كيريلوف الانتباه أيضا إلى عرض Metabiota التجاري الذي يحمل علامة "سري"، والذي عثر عليه في وثائق أحد المعامل البيولوجية الأوكرانية والموجه إلى معهد الأمراض المعدية بالجيش الأمريكي، وقد أثارت قضية تدريب المتخصصين في الأمراض المعدية الجدل في كينيا وأوغندا.

 

كما توضح الوثيقة أن مكتب الحد من التهديدات التابع لوزارة الدفاع الأمريكية DITRA، وكذلك وزارة الأمن الداخلي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من هياكل الاتحاد الأوروبي منخرطة في دراسة مسببات الأمراض في بلدان القارة الإفريقية، لإعطاء مظهر "التعاون الإنساني" وفق الموقع.


تعليقات
square-white المزيد في دولي