آخر الأخبار

كيف أثرت هجمات البحر الأحمر على شركات الشحن الكندية؟

المهرية نت - خاص
الإثنين, 15 يناير, 2024 - 10:50 مساءً

قالت وسائل إعلام كندية إن شركات الشحن في البلاد بدأت تشعر بضغط الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر، مع ارتفاع أسعار الحاويات وتأخر وصول الحاويات.

 

ووفقا لموقع الصحافة الكندية تظهر البيانات أنه من المتوقع الآن أن تصل ثلثي السفن الـ 43 المقرر أن ترسو في ميناء هاليفاكس في النصف الثاني من هذا الشهر متأخرة عن الموعد المقرر بيوم واحد على الأقل، مع تأخر بعضها لأسابيع.

 

ووفقا لشركة أبحاث الصناعة "دروري"، تضاعف متوسط ​​سعر حاويات الشحن منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول، عندما كثف المسلحون الحوثيون في اليمن هجماتهم على القوارب التجارية احتجاجا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وقد دفع الصراع المتسع جميع شركات نقل الحاويات الكبرى إلى الابتعاد عن الطريق الذي يمر عبر قناة السويس، واختيار مسار حول أفريقيا يمكن أن يضيف أسبوعًا إلى أسبوعين إلى أوقات العبور ويزيد من تكاليف الوقود والطاقم والتأمين.

 

وقال كريس هول، الرئيس التنفيذي لاتحاد الشحن الكندي، إن التأخيرات دفعت المستوردين إلى التدافع، مع استمرار المخزون البطيء في طريقه إلى الشواطئ والأرفف الكندية.

 

لكن الشحنات إلى الساحل الغربي لا تزال غير متأثرة إلى حد كبير حتى الآن، في حين يقول منتدى الشاحنين العالمي إن الطاقة الفائضة في القطاع تعني أنه من المرجح أن تستقر الأسعار عند مستوى أقل بكثير من أعلى مستوياتها بسبب الوباء.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد