icons

آخر الأخبار

أسعار النفط تهبط متأثرة بقفزة المخزونات الأمريكية

براميل نفطية

براميل نفطية

المهرية نت - وكالات
الخميس, 05 أغسطس, 2021 - 09:57 صباحاً

تحولت أسعار النفط هبوطا في تعاملات الخميس الصباحية، بعد فتحها على ارتفاع، لكن قفزة مخزونات الخام الأمريكية، والمخاوف الصحية العالمية من سلالات كورونا، تضغطان على الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة عبر بيان، الأربعاء، إن مخزونات النفط التجارية الأمريكية (باستثناء الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) زادت بمقدار 3.6 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 30 يوليو/ تموز.

وضمن مؤشرات ارتفاع المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، تراجع الطلب على الخام في مصافي التكرير، والمشتقات من جانب الأسواق الاستهلاكية المحلية.

وعند الساعة (06: 25 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.34 بالمئة أو 24 سنتا، إلى 70.14 دولارا للبرميل.

كانت أسعار برنت فتحت تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.19 بالمئة.

كما هبطت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.19 بالمئة أو 15 سنتا، إلى 69 دولارا للبرميل.

وتواصل أعداد الإصابات اليومية بكورونا عالميا تسارعها، فيما بدأت دول مثل الولايات المتحدة دراسة شرط حصول الأجانب على جرعتي لقاح ضد الفيروس، قبل دخول البلاد. 

 

 


كلمات مفتاحية: تراجع أسعار النفط هبوط
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد