آخر الأخبار

نغم يمني في الدوحة على شاشة ومنصات قناة "المهرية"

المهرية نت - خاص
الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 12:52 صباحاً

تبث قناة المهرية الفضائية، مساء اليوم الجمعة، حفلة فعالية "حفلة نغم يمني في الدوحة"، التي أقيمت في دولة قطر الشهر الماضي.

 

وعلقت قناة المهرية على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي بالقول: "نجوم الفن والموسيقى اليمنية في قطر ألحان متنوعة لبلد فني غني ، يمتزج في لوحة فنية متكاملة يقدمها نخبة من نجوم الفن والموسيقى اليمنية في قطر ".

ونوهت القناة إلى أنه سيتم بث الفعالية، يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليمن على شاشة ومنصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأقيمت الحفلة في دار الأوبرا بـ"كتارا"، بالتعاون مع السفارة اليمنية لدى دولة قطر ومركز حضرموت للثقافة وبمشاركة العديد من المطربين اليمنيين، وعازفين من اليمن ودول عربية أخرى.

 

وجاءت هذه الفعالية للاحتفاء بالتنوع الفني الثري في اليمن، وإبرازا لثراء الموسيقى اليمنية وتقديما لها بأسلوب عصري يليق بمكانتها، وتأكيدا على أهمية التبادل الثقافي بين الشعوب.

 

وتُجسد الفعالية مزيجا فريدا من الفنون اليمنية الأصيلة المُقدّمة في قالب عصري مُبتكر، فيما يدعو مشروع السيمفونيات التراثية جميع محبي الموسيقى والجمهور لمتابعة هذا الحدث الاستثنائي، والاستمتاع بتجربة موسيقية تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

 

والسيمفونيات التراثية هي مشروع موسيقي فنّي لدمج الألوان الفنية التراثية اليمنية، والعربية بشكل عام، في الموسيقى العالمية. و جميع مقطوعات السيمفونيات التراثية مُستوحاة من ألوان تراثية أصيلة في قالب موسيقي عصري، ويتم تقديمها في حفلات موسيقية (أوركسترا) في دول متنوعة من العالم؛ بهدف إبراز الموسيقى اليمنية على المسرح العالمي. كما تُقدم في كل حفلة مقطوعات تدمج بين الموسيقى اليمنية والعربية والموسيقى الشعبية للبلد المضيف.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون