icons

آخر الأخبار

الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي تمنع من دخول مصر لإحياء حفلتيها بدار الأوبرا

ناي البرغوثي

ناي البرغوثي

المهرية نت - متابعات
الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 11:50 صباحاً

أعربت الفنانة الفلسطينية، ناي البرغوثي، عن صدمتها من قيام السلطات المصرية بمنعها من الدخول لإحياء حفلتين كانتا مقررتين في دار الأوبرا بالقاهرة والمسرح الروماني بالإسكندرية، معلنة عن تأجيل الحفلتين إلى "موعد غير محدّد بعد". 

 ويأتي "التأجيل أو الإلغاء" بعد أن منعت السلطات المصرية البرغوثي من عبور نقطة الحدود في مطار القاهرة بعد إجبارها على الانتظار لمدة 8 ساعات.

ونشرت البرغوثي في صفحتها على فيسبوك نصًا منعها من دخول القاهرة بالقول: "أحبائي في مصر، أمّ الدنيا… كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت… حَزِنت… وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان… فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار".

وأضافت البرغوثي: "لقد أعددْت لكم برنامجًا غنائيًا وموسيقيًا غنيًا، مميزًا، يليق بكم، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقًا للقائكم في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم به".

 

أحبائي في مصر، أمّ الدنيا … كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد...

Posted by ‎ناي البرغوثي Nai Barghouti‎ on Monday, August 1, 2022

 

وختمت: "كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عاليًا لأعِدكم لنا لقاء ولو بعد حين".

وكان البرنامج يشمل حفلا في دار الأوبرا المصرية في القاهرة، يوم الخميس القادم، وإحياء حفل فني بالمسرح الروماني في الإسكندرية يوم السبت القادم.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون