آخر الأخبار

اختتام التصفيات الأولية في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بولاية إبراء

المهرية نت - العمانية
الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2024 - 07:54 مساءً

اختتمت اليوم الثلاثاء، في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بمشاركة 158 متسابقًا ومتسابقة واستمرت يومين.

 

وأشار نائب رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم سعيد بن حميد الضوياني أن اللجنة أنهت اليوم الاستماع للمشاركين في مركز ولاية إبراء وهي المحطة الأولى بولايات محافظة شمال الشرقية قبل الانتقال غدًا للاستماع إلى المتسابقين في مركز ولاية سناو.

 

وأضاف أن اللجنة استمعت للمشاركين من الجنسين في عدة مستويات، وهي المستوى الأول لحفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18 جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

 

وأكد الضوياني بأن هذه المحطة تميزت بتمتع المشاركين بقدرات عالية وفي الحفظ والتلاوة وفي مختلف المستويات وهو ما تعودنا عليه في السنوات الماضية في محطتي محافظة شمال الشرقية، حيث يؤكد ذلك المتابعة المستمرة من الأسرة والمدرسة في تهيئة الطلبة والمشاركين للمشاركة في مسابقات حفظ القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي، حيث سبق وأن حقق أبناء هذه المحافظة العديد من المراكز المتقدمة وفي مختلف المسابقات والمستويات.

 

ويشرف مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني على المسابقة في دورتها الـ32، وتجرى في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المسجلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790متسابقًا ومتسابقة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي