آخر الأخبار

قيادي في حماس: الاحتلال كان يسعى لترحيل مليوني فلسطيني من الضفة للأردن

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 09 سبتمبر, 2024 - 08:54 مساءً

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، إن الاحتلال الإسرائيلي كان يخطط لترحيل مليوني فلسطيني من الضفة الغربية إلى الأردن.

 

وأكّد حمدان، في مقابلة مع "الجزيرة"، أن هذا المشروع خطير جدًا ليس على الفلسطينيين وحدهم، بل على المنطقة كلها، مشيراً في الوقت نفسه أن جبهة جديدة للمقاومة بدأت في الضفة.

 

وأضاف: "إسرائيل راهنت طويلا على نجاحها في القضاء على قدرة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وبعد ذلك دخلت في مرحلة جديدة من الطمع بأن ترحّل مليوني فلسطيني إلى الأردن، وهذا مشروع خطير ليس على الفلسطينيين وحدهم بل على كل المنطقة، لأن ترحيل كتلة بشرية بهذا الحجم من فلسطين إلى أي مكان في العالم معناه أن أي قوة غاشمة في العالم تستطيع أن ترحل من تشاء".

 

وقال: "هذه الرهانات الإسرائيلية نشأت نتيجة تراكم المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في الضفة، وفي ظل معركة طوفان الأقصى كانت المفاجأة عكسية تمامًا للإسرائيليين، وانطلق فعل مقاوم تجاوز كثيرًا مراحل النشأة والتطور، وقفز قفزة نوعية".

 

وأشار القيادي حمدان أن العملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة في شمال الضفة لن تنجح في تقويض هذا الفعل المقاوم، مضيفاً: "أنا أقول بكل وضوح إن الأيام القادمة ستكشف عن واقع في الضفة سيكون مختلفًا تمامًا عما يريده الاحتلال، وإن الضفة التي يريد الاحتلال أن يفرغها من السكان لصالح الاستيطان هي التي ستدق المسامير في نعشه".

 

وأكّد أن جبهة جديدة في الضفة بدأت بالفعل، وقال: نحن نتكلم الآن عن التصاعد في العمليات، وما فعله الاحتلال في جنين ليس من أجل القضاء على المقاومة وإنما يركز جهده في البطش بالبنية التحتية المدنية الفلسطينية، وهذا مؤشر واضح على أنه يعبّر عن عجز في مواجهة المقاومة أو القضاء عليها.

 

وتابع: "هذه هي عقلية إسرائيل نفسها في البطش بالفلسطينيين، والطريقة ذاتها التي تجري في غزة، لكن النتيجة التي ستنشأ عن ذلك أن الاحتلال يبني جدارًا إضافيًا من الدم بينه وبين الشعب الفلسطيني، وكثير من الأطفال والشباب الذين رأوا بطشه اليوم كمراقبين سيكونون مقاتلين في صفوف المقاومة غدا بإذن الله".


تعليقات
square-white المزيد في عربي