آخر الأخبار

"حزب الله" يعلن مقتل 3 من عناصره بمواجهات مع إسرائيل

قصف إسرائيلي في جنوب لبنان

قصف إسرائيلي في جنوب لبنان

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 01:31 مساءً

أعلن "حزب الله" الثلاثاء، مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع إسرائيل عند الحدود الجنوبية للبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 336 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

ونعى الحزب في بيانات منفصلة "عباس محمد ناصر من بلدة طير فلسيه، وبلال وجيه علاء الدين من بلدة مجدل سلم" جنوب لبنان.

 

ولاحقا نعى الحزب "هادي فؤاد موسى من بلدة شبعا جنوب لبنان".

 

وقال إن العناصر الثلاثة "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تقديم تفاصيل.

 

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" إلى 336 منذ 8 أكتوبر 2023، جراء مواجهات حدودية يومية مع الجيش الإسرائيلي، وفق إحصاء مراسل الأناضول.

 

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

 

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني".

 

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة. 


كلمات مفتاحية: لبنان حزب الله إسرائيل
تعليقات
square-white المزيد في عربي