آخر الأخبار

فصائل فلسطينية: عملية تل أبيب "رد طبيعي على جرائم الاحتلال"

العملية أسفرت عن إصابة 5 إسرائيليين

العملية أسفرت عن إصابة 5 إسرائيليين

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 10 مارس, 2023 - 02:51 صباحاً

اتفقت فصائل فلسطينية، مساء الخميس، على أن عملية إطلاق النار وسط مدينة تل أبيب "رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين".

 

جاء ذلك في بيانات منفصلة لـ5 فصائل فلسطينية، عقب إصابة خمسة إسرائيليين، اثنان منهما بجروح خطيرة، في إطلاق نار قرب مقهى وسط مدينة تل أبيب، وتم استشهاد المنفذ.

 

وقالت حركة "حماس" إن "عملية إطلاق النار في وسط مدينة تل أبيب رد مبدئي على جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين".

 

وقال متحدث الحركة عبد اللطيف القانوع، إن "عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب رد مبدئي على جرائم الاحتلال الصهيوني، وآخرها اغتيال 3 شباب في جبع قضاء جنين صباح اليوم (الخميس)".

 

وأضاف: "الشباب الثائر وأبطال المقاومة في الضفة الغربية سيواصلون ضرباتهم النوعية وعملياتهم البطولية لمواجهة حكومة قطعان المستوطنين".

 

وهدد القانوع إسرائيل بالقول إن "الرد على جرائم الاحتلال وإرهابه سيظل مشرعا ومتاحا حتى وقف الاحتلال عند حدّه وكنسه عن أرضنا".

 

من جانبه، قال متحدث حركة "الجهاد الإسلامي" داود شهاب، إن "هذه العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في الضفة الغربية والقدس".

 

وأضاف أن "العملية في توقيتها ومكانها دليل على قوة المقاومة وفشل الأهداف التي سعت حكومة الاحتلال وجيشها لتحقيقها من الحرب على الضفة والقدس".

 

بدورها، قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إن "العملية جزء من الرد الطبيعي والضروري على جرائم العدو الذي ما زال يُوغل في دمنا ويرتكب المجازر اليومية ضد شعبنا".

 

وشددت في بيان، على أن "هذا العدو يجب أن يدفع ثمنا لجرائمه"، وأن "المقاومة بأشكالها كافة حق مشروع لشعبنا".

 

من ناحيتها، قالت حركة "المجاهدين" في بيان، إن "عملية تل الربيع (تل أبيب) البطولية جزء من الرد العملي على جرائم العدو".

 

أما حركة "الأحرار" فقالت في بيان، إن "العملية رد على جرائم الاحتلال المتواصلة".

 

وأضافت: "هذه العملية ضربة جديدة للمنظومة الصهيونية الأمنية، وهي رسالة لقادة الاحتلال أنهم لن ينعموا بالأمن على أرضنا وسيخرج مقاومونا لكم من كل مكان للرد على جرائمكم ولجم عدوانكم"، وفق تعبيرها.

 

ومنذ مطلع 2023، تصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن استشهاد 77 فلسطينيا (بمن فيهم شهداء الخميس)، في حين قتل 14 إسرائيليا في عمليات متفرقة، وسط دعوات ومساعٍ إقليمية ودولية لخفض التصعيد.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي