آخر الأخبار

عُمان والإمارات توقعان اتفاقية في المجال البيئي

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 06 مارس, 2023 - 03:13 صباحاً

وقعت سلطنة عُمان والإمارات، الأحد، اتفاقية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز وتطوير التعاون المشترك في مختلف مجالات البيئة.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن الاتفاقية وقعت في ختام زيارة وفد إماراتي برئاسة مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إلى مسقط.

 

ونصت الاتفاقية على "تبادل الدراسات والأبحاث، وتنفيذ الأبحاث المشتركة في المجال البيئي وتعزيز جودة الهواء، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، إضافة إلى إعداد التقارير الوطنية للتنمية المستدامة".

 

كما تم خلال الزيارة، وفقاً للوكالة الإماراتية، "بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات عدة، ومنها الاستزراع السمكي، والمبادرة الاستراتيجية للدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وزراعة أشجار المانغروف، والتحضير لاستضافة الإمارات للدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف".

 

ونقلت الوكالة عن المهيري قولها: إن الزيارة "جاءت بهدف تسليط الضوء على عدة جوانب مشتركة في العمل البيئي، لا سيما في مجال زراعة أشجار المانغروف، وتحقيق الحياد المناخي، إضافة إلى بحث مجال التعاون".

 

وسيتبادل الجانبان "أفضل الممارسات في رصد المعلومات والبيانات، وتحسين المؤشرات البيئية في تقرير مؤشر الأداء البيئي، وتقارير التنافسية العالمية، إضافة إلى تبادل التشريعات والقوانين واللوائح والاستراتيجيات في مختلف مجالات حماية البيئة ومكافحة التلوث"، وفقاً لـ"وام".

 

كما سيعمل الجانبان على "تبادل أفضل الممارسات في مجال العمل المناخي وتبادل الدراسات والبحوث بشأن تأثيرات التغيرات المناخية على القطاعات التنموية، وتقنيات الحياد المناخي".

 

يشار إلى أن البلدين وقعا 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم، في سبتمبر الماضي، وذلك خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، إلى مسقط.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي