آخر الأخبار

نجاح تعويم سفينة حاويات بعد جنوحها في قناة السويس

لقطات من عبور السفينة

لقطات من عبور السفينة

المهرية نت - الأناضول
الإثنين, 06 مارس, 2023 - 01:33 صباحاً

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، الأحد، عن نجاحها في تعويم سفينة الحاويات "MSC ISTANBUL" والتي جنحت أثناء عبورها القناة، لتستأنف رحلتها إلى وجهتها.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، في بيان، إن أعمال الإنقاذ البحري تحركت للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات "MSC ISTANBUL"، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح ربيع، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بأربع قاطرات لتعويم السفينة.

 

وأكد رئيس الهيئة عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

 

وفي 9 يناير/ كانون الثاني الماضي، شهدت القناة تعطل سفينة شحن وتم إصلاحها مع انتظام حركة الملاحة، بحسب هيئة القناة التي قالت إنه "عطل وليس جنوحا" كما تردد آنذاك.

 

بينما جنحت ناقلة النفط "Affinity" وهي تحمل علم سنغافورة في مجرى ملاحة قناة السويس، في سبتمبر/أيلول 2022، وتمكنت هيئة القناة من تعويمها بعد 5 ساعات.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي