icons
البث المباشر

آخر الأخبار

تقرير: “واتسآب” سيتيح للمستخدمين إسكات التنبيه للأبد

تقرير: “واتسآب” سيتيح للمستخدمين إسكات التنبيه للأبد
المهرية نت - القدس العربي
الأحد, 11 أكتوبر, 2020 - 04:10 صباحاً

من المنتظر أن تضيف الشركة المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأوسع انتشاراً في العالم ميزة جديدة طال انتظارها لدى عدد كبير من المستخدمين في العالم، وهي إلغاء التنبيه أو إسكات الصوت عند ورود رسائل من جهات اتصال معينة أو عبر مجموعات، وبشكل متواصل للأبد من دون أن تعود التنبيهات.

 

وحالياً لا يمكن إلغاء التنبيهات إلا لأوقات محدودة، حيث يتيح التطبيق ثلاثة خيارات لكتم الصوت أو إسكات التنبيهات، وتنحصر الخيارات الثلاثة في إسكاتها لثماني ساعات، أو لأسبوع، أو لمدة عام واحد، وبعد انتهاء المدة المحددة فإن التنبيهات تعود بشكل تلقائي للمستخدم.

 

وحسب تقرير نشره موقع “WABetaInfo” على الإنترنت والمتخصص بمتابعة أخبار التكنولوجيا فإن تطبيق “واتسآب” سوف يتيح للمستخدمين هذا الخيار بشكل أوسع ودون تحديد مدة زمنية، أي يظل إسكات التنبيهات مستمراً للأبد بدون الحاجة لإعادته مجدداً.

 

ووفقاً للموقع فسوف يتوفر خيار كتم جهات الاتصال إلى الأبد (بدلاً من عام) في الإصدار الجديد من التطبيق الذي يحمل الرقم “2.20.201.10”.

 

وحسب المعلومات فإن هذه الميزة سوف تتوفر بشكل حصري للذين اشتركوا في البرنامج التجريبي، إلا أنها سوف تتوافر لاحقاً لكافة المستخدمين في العالم والذين يتجاوز عددهم ملياري شخص.

 

إلى ذلك، طورت شركة “فيسبوك” المالكة لـ”واتسآب” ميزة جديدة في التطبيق لحذف مقاطع الفيديو والصور تلقائياً.

 

وعلى غرار ميزة “التدمير الذاتي للرسائل” في تطبيق “تليغرام” ظهرت ميزة جديدة في الإصدار الأخير من “واتسآب” تسمى “Expired Media”.

 

وتتيح هذه الميزة للوسائط أن تختفي تماماً من المحادثة بحسب توقيتات محددة، وذلك بحسب موقع “WABetaInfo” المعني بتتبع أخبار “واتسآب”.

 

وذكرت المدونة التقنية أن الميزات التالية هي تطوير لميزة “الرسالة منتهية الصلاحية” عندما يقرر المستخدم إرسال وسائط منتهية الصلاحية (صور ومقاطع الفيديو) وستختفي هذه الوسائط لاحقاً من على هاتف المستلم عند مغادرة الدردشة.

 

وحسب المعلومات فإنه “بمجرد مغادرة المستلم لنافذة الدردشة، ستختفي الصور ومقاطع الفيديو المشتركة عن طريق تمكين ميزة (Expired Media)” وبالإضافة إلى ذلك “سيستخدم واتسآب رمزاً مؤقتاً لتمييز ملفات الوسائط هذه لإعلام المستلم بأن الملف المشترك ستنتهي صلاحيته بعد مغادرة الدردشة، وعند تنشيط هذه الميزة”.

 

وحسب ما نُشر، لا توجد إعدادات متعلقة بالوقت يقوم المستخدم بتحديدها لحذف تلك الوسائط؛ لأن الصورة ستختفي تماماً بعد رؤيتها، ولاحقاً لن يتم استبدالها برسائل مثل “هذه الوسائط منتهية الصلاحية” ولكنها ستختفي تماماً من المحادثة كما لو أن المستخدم لم يرسل الوسائط مطلقاً إلى أصدقائه أو مجموعاته.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا