آخر الأخبار

عدن تشهد مهرجانا رياضيا وترفيهيا بمناسبة اليوم العالمي للطفل

صورة من المهرجان

صورة من المهرجان

المهرية نت - عدن - خاص
السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 01:28 مساءً

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الجمعة، عددا من الفعاليات المكرسة للاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف ال(20) من نوفمبر من كل عام .


وشهدت  عدن إضافة إلى تعز وحضرموت إقامة تلك الفعاليات تحت شعار ( لكل طفل الحق في اللعب) برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، مباريات رياضية وفعاليات أخرى بالمناسبة، حيث جرت على ملاعب (فان سيتي) بكريتر في عدن مباراة استعراضية في كرة القدم جمعت قدامى نجوم كرة القدم اليمنية وعدد من الأطفال.


كما شهد ليل الجمعة إنارة قلعة صيرة بالألوان التي ترمز للطفولة، بالتزامن مع إنارة واجهات مدينة شبام التاريخية بوادي حضرموت وقلعة القاهرة في محافظة تعز.


وبسبب جائحة كورونا اقتصرت مظاهر الاحتفال  هذا العام على إنارة مجموعة من أبرز المعالم التاريخية حول العالم وتنظيم الفعاليات محدودة المشارك، والتي تتماشى مع  إجراءات السلامة و المحافظة على التباعد .


المباراة الاحتفالية المقامة على ملاعب (فان سيتي) شارك فيها النجوم : شرف محفوظ، عبدالجبار عباس، نصر مقطري، محمد حسن عبدالله، عبدالرحمن الديدي، عبدالكريم الشرجبي، خالد هيثم، جمال سندو، وفي عبدالله، إبراهيم عبدالرحمن، جميل مقطري، حلمي محفوظ، عمر البارك، محمد حمادة' عامر الكيلة، هاني عبدالكريم، علي الكيلة.


وقدمت خلالها لمحات جمالية وفاصل من مهارات (الزمن الكروي الجميل) تناغمت مع حماس المواهب الصغيرة في لحظات انتزعت إعجاب المتابعين .


المهرجان شهد أيضا كرنفالا طفوليا  تزينت خلاله الأجواء  بالبالونات الملونة تعبيرا عن سعادة الأطفال بالمشاركة والاهتمام الذي نالوه في عيدهم العالمي .

 


كلمات مفتاحية: مهرجان عدن أطفال
تعليقات
square-white المزيد في رياضة