آخر الأخبار

ميلاد وطن.. احتفاء رسمي وشعبي واسع بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة (رصد خاص)

المهرية نت - رصد خاض
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 09:52 مساءً

شارك آلاف اليمنيين اليوم الاثنين، في الاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر، بحملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #ميلاد_وطن_26سبتمبر.

 

وتزامنت الحملة الإلكترونية على مواقع التواصل مع إيقاد شعلة الثورة في عدد من المحافظات، واحتفالات وكلمات وطنية اعتزازاً بالمناسبة.

 

وشهدت محافظة مارب إيقاد شعلة الثورة بحضور عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، وعدد من المسؤولين.

كما أطلقت الألعاب النارية من قلعة القاهرة في تعز ابتهاجاً بالذكرى الـ61 لثورة ال26 سبتمبر المجيدة؛ بالتزامن مع إيقاد الشعلة.

وأوقد رئيس عمليات محور الحديدة أحمد الأهدل شعلة الثورة بمدينة الخوخة، بمناسبة الذكرى الحادية والستون لثورة الـ 26 من سبتمبر.

وغرّد آلالاف عن المناسبة حيث قال الناشط عبدالشافي النبهاني: "قال أبو الأحرار الزبيري عن ثورة 26 سبتمبر مصوراً لصوصية الأئمة ونهبهم أموال وثروات اليمنيين وحرمانهم منها: (أكلوا لباب الأرض واختصوا بها.. وذوو الخصاصة واقفون صيام).

 

وسرد النبهاني في سلسلة تغريدات على منصة (إكس) بعض أسماء لرجالات ثورة الـ 26 من سبتمبر الذين كان لهم دور بارز في مناهضة ومقاومة الحكم الإمامي، وإنجاح ثورات التحرر من حكم الرجعية الذي جثم على صدر اليمن لعقود.

 

وغرّد رشيد الرشيد قائلاً: "لن يسمح اليمنيون بإعادة الماضي البائد مهما كان الثمن، على مدى عقود طويلة.. قدّم اليمنيّون تضحيات غالية في سبيل التخلّص من الاستبداد والاستعمار وتأسيس نظام ديمقراطي عادل..

 

الصحفي محمد الضبياني قال: "عبثاً يسعى الحوثي الإمامي السلالي لطمس وهج ثورة سبتمبر من وجدان شعب وضمير أمة، لا يدرك هذا الأحمق العنصري أن جذور أهداف ثورة 26 سبتمبر في قلب كل يمني حر.

 

وشارك الضبياني في حسابه على منصة (إكس) سلسلة فيديوهات عن الثورة ومنها احتفالات في تعز بها قائلاً: "هنا جيل سبتمبر البهي يصنع لوحته المجيدة في تعز".

 

واستدعى أستاذ القانون بجامعة صنعاء والوزير السابق صالح سميع البيت الشعري لمحمد محمود الزبيري في تغريدة: "يومٌ من الدهرِ لمْ تصنعْ أشعته ..  شمسُ الضحى، بل صنعناهُ بأيدينا".

حساب وزير الداخلية إبراهيم حيدان غرّد قائلاً: "نذكر أنفسنا بهذه المناسبة وكل سنة نعيد هذه الذكريات حتى نستشعر قيمة شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بدمائهم لأن نعيش حياة سعيدة فهذا الشعب الكريم لابد أن يستحق حياة آمنة وحياة مستقرة وسعيدة".

 

وأضاف: " هذه الأعياد التي نحتفل بها سنوياً، لانحتفل بها من دون سبب،  نحتفل بها لنذكر أجيالنا بالتضحيات، بتضحيات آبائنا الأبطال الأوائل بتضحياتهم بالأرواح والدماء في سبيل تحقيق الاستقلال وتحقيق الحرية لهذا الشعب الكريم".

 

وتابع: "إن هذه الذكريات ذكريات الثورة تشحذ فينا الأمل حتى نستمر ونواصل مشوار ما بدأ به أجدادنا والتضحيات التي رسموها لنا تحقق لنا بعض من هذه الأمنيات وبإذن الله بكم وبجميع أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج نواصل مشوار هؤلاء الشهداء بالتضحيات في سبيل حياة كريمة للشعب اليمني"

وقال الناشط معاذ الشرجبي: 26 سبتمبر هو ميلاد الشعب اليمني.. إنه يوم عودة الروح اليمانية الخالدة وميلاد للجمهورية، اليوم الذي فيه أشرقت شمس الحرية والانفتاح على العالم بعد قرون من الظلامية والكهنوت والتخلف !!

 


تعليقات
square-white المزيد في تقارير المهرية