icons
البث المباشر

آخر الأخبار

أبين..تحالف شبابي يناقش أسباب قصور توليد الطاقة الكهربائية في المحافظة

أبين..تحالف شبابي يناقش أسباب قصور توليد الطاقة الكهربائية في المحافظة

دعا اللقاء الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه قطاع الكهرباء في أبين

المهرية نت - أبين - خاص
الإثنين, 18 يناير, 2021 - 09:04 مساءً

ناقش تحالف شباب الأحزاب السياسية في محافظة أبين أسباب القصور في توليد الطاقة، وتوقف مشروع محطة كهرباء 30 ميجا بزنجبار ومحطة 15 ميجا رغم اعتمادها من الحكومة منذ عامين.

 

وطالب أعضاء التحالف خلال لقائهم، اليوم الاثنين، مع أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، مهدي الحامد بالكشف عن أسباب توقف العمل في مشروع محطة كهرباء 30 ميجا بمدينة زنجبار، وتأخر وصول المولدات الكهربائية رغم تأكيد السلطة المحلية قبل عامين موافقة الحكومة على اعتماد المشروع.

 

 من جانبه، أوضح الحامد أن الكهرباء تعتبر من أهم القضايا الأكثر تعقيداً أمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة كونها من أهم القضايا التي تلامس احتياج المواطنين لا سيما أن محافظة أبين عانت الكثير من الحروب السياسية والدمار الكبير الذي أصاب البنية التحتية.

 

ولفت إلى أن كهرباء أبين بحاجة لمحطات توليد، و قطع غيار، وديزل وميزانيات تشغيل لإعادة البنية التحتية للقطاع، واستمرار غياب التدخل الحكومي سيؤدي لتوقف الخدمة عن زنجبار وخنفر خلال الصيف المقبل.

 

ودعا اللقاء الحكومة إلى القيام بواجبها تجاه قطاع الكهرباء في محافظة أبين الساحلية والحارة، خاصة في ظل ما تمر به من ظروف استثنائية تتطلب تذليل كافة العراقيل لتنفيذ مشاريعها في قطاع الكهرباء كمشاريع  خدمية ذات ضرورة ملحة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي