icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الجمعية الكويتية للإغاثة توقع عقداً لدعم مطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت

الجمعية الكويتية للإغاثة توقع عقداً لدعم مطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت

خلال توقيع العقد

المهرية نت - عدن - خاص
الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 08:48 مساءً

وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة - مكتب اليمن، الخميس، اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي لتوريد 3 وحدات فرز ألوان (CTP) لطباعة الكتاب المدرسي.

 

وفي مراسيم التوقيع قدّم وزير التربية والتعليم عبدالله سالم لملس الشكر لدولة الكويت على عطاءها السابق والحالي في دعم قطاع التعليم والعملية التعليمية في اليمن.

 

وأكد لملس أن الدعم المقدم لمطابع الكتاب سيمكنها من طباعة الكتاب بجودة عالية وألوان واضحة، وسيساهم في طباعة كميات كبيرة من الكتاب في وقت أسرع من الماضي.

 

ومن جانبه قال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة عادل باعشن إن مشروع دعم مطابع الكتاب المدرسي سيساهم في الدفع بالعملية التعليمية على مستوى البلد من خلال توفير الكتاب المدرسي، حيث يستهدف الدعم 3 مطابع في محافظتي عدن وحضرموت.

 

وأشار باعشن أن الجمعية الكويتية للإغاثة ستعمل في قطاع التعليم في المستقبل القريب من خلال مشاريع البنى التحتية في المدارس من خلال إعادة الترميم والتأثيث وبناء فصول إضافية وتوفير وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعلم لقطاع المشاريع والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي محمد باسليم إن دعم الكويت ليس بجديد في قطاع التعليم فهناك العديد من المدارس التي بنتها دولة الكويت في اليمن منذ القرن الماضي العديد من الطلاب درسوا في مدارس بنتها دولة الكويت.


تعليقات
square-white المزيد في محلي