icons
البث المباشر

آخر الأخبار

قيادي في اعتصام المهرة: بقاء الشرعية في "الرياض" تسهيل مباشر لأطماع تحالف السعودية والإمارات

قيادي في اعتصام المهرة: بقاء الشرعية في "الرياض" تسهيل مباشر لأطماع تحالف السعودية والإمارات

حميد زعبنوت

المهرية نت - خاص
الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 05:53 مساءً

قال رئيس لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن "حميد زعبنوت"، اليوم الجمعة، إن تواجد الشرعية في الرياض، يساهم في شرعنة المشاريع الاستعمارية لتحالف السعودية والإمارات بمحافظتي "المهرة وسقطرى".

 

وأوضح "زعبنوت" في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن" تواجد الرئاسة والحكومة في الرياض يساهم في استمرار الاحتلال السعودي ويشرعن تواجد قواتهما في المهرة وسقطرى".

 

ولفت إلى أن:" فشل تشكيل الحكومة حتى الآن يكشف أهداف الدولتين من اتفاق الرياض، لتطبيع الأوضاع على الأرض لصالح المليشيات وما يحدث في منفذ شحن وصرفيت ومطار الغيضة أوضح الأدلة".

 

وكان قيادي في مجلس الإنقاذ الجنوبي قد استبعد تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في 5 نوفمبر 2019.

 

وقال عضو المكتب السياسي للمجلس فهمي السقاف في تصريح لـ"المهرية نت " إن المجلس يدرك تماماً منذ أن تم الإعلان عن اتفاق الرياض، بأنه لن ينفذ.

 

وأضاف: "سيفضي إلى اتفاقات متتالية حتى اتفاق "الرياض 10"، وتابع: لا يحتاج الأمر إلى ذكاء خارق لاكتشاف ذلك، لأن أطراف اتفاق الرياض يرعاها التحالف السعودي الإماراتي.

 

ولفت إلى أن التحالف إذا أراد لها أن تتفق لتم ذلك، وسيتم ذلك حين يحقق التحالف ما يريده عبر أطراف الاتفاق.

 

وأكّد أنه تم إغفال قوى في هذا الاتفاق، ما قد يمنع الرعاة وطرفي الاتفاق من حصاد النتائج التي ستنظر لها الأغلبية الصامتة من الشعب والقوى الوطنية الأخرى أنها ضد المصلحة الوطنية العليا.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي