icons
البث المباشر

آخر الأخبار

مليشيات الانتقالي تدفع بمعدات وآليات عسكرية إماراتية إلى أبين

مليشيات الانتقالي تدفع بمعدات وآليات عسكرية إماراتية إلى أبين

أرشيفية

المهرية نت - أبين - خاص
الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 12:15 صباحاً

دفعت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، مساء الثلاثاء، بآليات ومعدات عسكرية إماراتية، إلى محافظة أبين (جنوبي البلاد)، حيث تدور هناك مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية.

 

وقالت مصادر موثوقة لـ ”المهرية نت“ إن "المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً قام مؤخراً بدفع تعزيزات عسكرية ليلاً، تضمنت معدات إماراتية، من بينها مدرعات ”النمر“ الحديثة، وآليات ومدافع أخرى، الى جبهتي الشيخ سالم والطرية".

 

وأشارت المصادر، إلى أن "مليشيا الانتقالي تتلقى خط إمداد مفتوح من الساحل الغربي، حيث تقع عددا من القواعد الاماراتية وألوية طارق صالح والعمالقة (تشكيلات عسكرية غير نظامية أنشأتها ومولتها الإمارات)" .

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي تنشغل فيه الحكومة اليمنية الشرعية، في تنفيذ آلية اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي برعاية سعودية، في حين ينشغل الطرف الأخر المعني بالاتفاق بسحب ما تبقى من مناطق محررة من تحت سيطرت القوات الحكومية.

 

وتشهد محافظة أبين، منذ 12 مايو/ أيار الماضي، قتالا عنيفا، على خلفية محاولات الجيش اليمني التوغل في مدينة زنجبار، واستعادتها من يد قوات المجلس المدعوم مالياً وعسكرياً من دولة الإمارات ثاني شريك إلى جانب السعودية في تحالف عسكري يزعم "دعم الشرعية في اليمن".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي