icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الحكومة اليمنية تجدد التزامها بتنفيذ اتفاق الرياض وفقاً للخطط الزمنية المحددة

الحكومة اليمنية تجدد التزامها بتنفيذ اتفاق الرياض وفقاً للخطط الزمنية المحددة

مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة "عبدالله السعدي"

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 10:57 صباحاً

جددت الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء، حرصها الكامل على إحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

وقال "عبدالله السعدي" مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وفقاً للخطط الزمنية المحددة.

 

وأشار إلى أن الرئيس هادي أصدر في هذا الإطار قرارات بتعيين محافظ لمحافظة عدن و مدير أمن المحافظة، كما يجري رئيس الحكومة المكلف الدكتور معين عبد الملك مشاوراته مع المكونات السياسية لتشكيل حكومة جديدة وفقًا لنص هذا الاتفاق ووضع الخطوط العريضة لأولويات مهامها في مختلف جوانب الإصلاحات الاقتصادية و التنموية وإنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار والعمل على تطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات.

 

وأضاف أن تشكيل الحكومة يرتكز على ذوي الكفاءات و الخبرات و أهمية استيعاب التحديات القائمة في ضوء المستجدات الراهنة، و العمل على إجراء إصلاحات هادفة و تجفيف منابع الفساد و تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين.

 

وفي سياق متصل أكد "السعدي" دعم الحكومة لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس والانخراط بإيجابية مع الجهود المتصلة بوقف إطلاق النار والاجراءات الاقتصادية والإنسانية واستئناف العملية السياسية.

 

وتطرق إلى تحذيرات الحكومة اليمنية منذ قرابة العامين من حدوث كارثة بيئية و اقتصادية ناجمة عن تسرب النفط من الناقلة صافر أو غرقها أو انفجارها وما تشكله من عواقب وخيمة تؤثر على اليمن و دول المنطقة و الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي