icons
البث المباشر

آخر الأخبار

صنعاء.. مسيرات غاضبة تطالب بإعدام قتلة الشاب الأغبري

صنعاء.. مسيرات غاضبة تطالب بإعدام قتلة الشاب الأغبري

جانب من المسيرات

المهرية نت - صنعاء - خاص
الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 01:42 مساءً

انطلقت مسيرات غاضبة لمئات المواطنين في العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، للمطالبة بسرعة القصاص من قتلة المواطن عبدالله الأغبري .


ونقل مراسل "المهرية نت": احتشاد المتظاهرين أمام محل السباعي للهواتف في حي القيادة بالعاصمة صنعاء.

 

ورفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بسرعة تنفيذ القصاص العادل بحق القاتلين الخمسة المتناوبين على ضرب وتعذيب الشاب في أحد المحلات التجارية حتى فارق الحياة.


وأضاف: انطلقت التظاهرات من وسط العاصمة وصولا إلى مقر وزارة العدل وسط هتافات لرفض أي وساطة لوقف عرقلة سير القضاء.


وأكد المحتجون بأن الشاب عبدالله الأغبري ليس ابن تعز وحدها، بل يعد ابن اليمن الكبير، ولا ينبغي أن تتحول القضية لقضية مناطقية عنصرية، بل قضية إنسانية تهم الجميع، وبالإمكان أن يحدث لأي شخص ما حدث لعبدالله بغض النظر عن محافظته. 


وطالب المتظاهرون تعليق حبال المشنقة للجناة في أسرع وقت ممكن تحقيقاً للقصاص العادل بحق المجرمين.

 

وساد جو من الغضب الشعبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية مقتل شاب تحت التعذيب في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سلطات الحوثيين، وتحويل القضية إلى رأي عام.


وأظهرت تسجيلات كاميرا مراقبة قيام 5 أشخاص بالتناوب لمدة 6 ساعات على ضرب وتعذيب شاب يعمل لديهم بمحل تجاري حتى فارق الحياة.

 

وحسب مصادر حقوقية، فإن الشاب عبدالله الاغبري (19 عاما) يعمل لدى محلات السباعي للهواتف بالعاصمة صنعاء، قد اتهم بسرقة جوالات من المحل، غير أن خيوط الجريمة لا تذهب إلى حيث ما يريد الجناة.
وأوضحت المصادر، أن الجناة حاولوا استخراج تقرير انتحار من أحد مستشفيات صنعاء بعد قطع شرايين الشاب الأغبري وتركه ينزف في غرفة ملحقة بالمحل التجاري حتى الموت، وهناك انكشفت خيوط وملابسات الجريمة.

 

ولاقت الحادثة، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل، وشارك الكثير من رواد التواصل التسجيلات المصور، فيما نشر آخرون صوراً متفرقة للجناة وأسمائهم، مطالبين الجهات الأمنية سرعة البت في القضية ومعاقبة المتسببين فيها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي