آخر الأخبار

كيف تفاعل اليمنيون مع خبر استشهاد يحيى السنوار؟

رفع اليمنيون صور السنوار في الشوارع والسيارات والأماكن العامة

رفع اليمنيون صور السنوار في الشوارع والسيارات والأماكن العامة

المهرية نت - وحدة الرصد- خاص
الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 - 07:21 مساءً

خيم الحزن على كافة أنحاء اليمن خلال الساعات الماضية عقب الإعلان عن استشهاد قائد حركة حماس يحيى السنوار وهو يقاتل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الصفوف الأمامية.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ردود فعل واسعة نعى فيها رواد منصات التواصل الاجتماعي القائد المجاهد يحيى السنوار مؤكدين أنه سطر حكاية ملهمة من النضال والقيادة والقدوة.

 

كما شهدت عدة محافظات مسيرات جماهيرية عقب الصلاة على روح الشهيد للتنديد بجرائم الاحتلال والتأكيد على مواصلة السير على درب شهداء غزة ومساندة مقاومتها حتى رحيل الاحتلال وتحرير أرض فلسطين.

 

وأكدت المسيرات الجماهيرية التي رفعت العلم الفلسطيني وصور القائد الشهيد يحيى السنوار، أن استشهاد القادة العظماء لن يفت في عضد المجاهدين من أبناء الأمة بل يزيدهم قوة وإيماناً وثباتاً في مواجهة الاحتلال الغاشم.

 

ورصد موقع "المهرية نت" ردود الفعل التي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي باليمن وكيف وحدت حادثة استشهاد السنوار قلوب اليمنيين ومشاعرهم تجاه القضية الفلسطينية رغم حالة الخلاف والحرب والتمزق التي تعصف بالبلاد منذُ أكثر من عشر سنوات.

 

 

وكان منشور مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي في مقدمة اليمنيين الذين تحدثوا عن الشهيد السنوار، مؤكدا أنه قاوم حتى آخر لحظة.

 

وأضاف أن السنوار قاتل قتال الابطال العظماء وسطر بدمه الطاهر أروع ملاحم البطولة والشجاعة حتى وهو يموت مات بطلا ليرسل رسالة لكل العالم أنه بطل من طراز مختلف ونادر.

 

وقال الرحبي إن الصهاينة أرادو نشر اللحظات الأخيرة من حياة الشهيد القائد يحيي السنوار  لينالوا منه ومن عزيمة الأبطال لكنه تحول إلى رمز من رموز العالم وأحد اهم القيادات التاريخية لغزة وفلسطين، وشاهد العالم كله كيف قاوم بين الأبطال وليس في الخنادق والانفاق ولم يكن معه أي أسير كما قال الصهاينة أنه يتخذ الأسرى دروع بشرية.

 

وأكد أن هذه النهاية المشرفة تليق ببطل مثلك يا أبا إبراهيم.

 

 

 

وكتب محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو قائلا: تودع الأمة قائداً كبيراً ورجلاً استثنائياً وهب حياته لأعدل قضية بين المقاومة بالحجارة والأسر الطويل ثم الطوفان وبذل الدم وهو في مقدمة الصفوف.

 

وأضاف أن السنوار سطر حكاية ملهمة من النضال والقيادة والقدوة.

 

وتابع" خالص العزاء للشعب الفلسطيني ولحركة المقاومة الإسلامية حماس/ ولأبناء الأمة في استشهاد القائد يحيى السنوار تغمده الله بواسع رحمته.

 

 

من جانبه قال وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار نال الشهادة شجاعا بطلا مقاوما دفاعا عن بيت المقدس.

 

وأوضح شبيبة في حسابه على منصة إكس" القائد يحيى السنوار قاتل الصهاينة وقاتلوه، وقتال المحتل المعتدي لا غبار عليه، تقره الشرائع السماوية والقوانيين الوضعية، والدفاع عن المقدسات والأرض والعرض شرف وعلو ووسام ومنقبة".

 

وأضاف الوزير اليمني "لم يتجه سلاح السنوار إلى صدر أمته، ولم يطلق طلقة واحدة في نحر عربي أو مسلم.. كانت ساحة معركته خالصة ورايتها واضحة دفاعا عن بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومات على ثراها.. ونثر دمه في رباها، وتناثرت أشلاؤه في حماها، فمات شجاعا، بطلا، مرابطا، مقاوما، مهابا".

 

وتايع" قُتل وهو يقاتل وسلاحه في يده وفوهتها ساخنة لم تبرد بعد فمات كما يريد، ونال الشهادة كما تمنىٰ".

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي