آخر الأخبار

كيف علق اليمنيون على العقوبات الأمريكية على الشيخ الأحمر؟

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2024 - 12:19 صباحاً

أحدث الإعلان الأمريكي بإدراج رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر، و9 من شركاته بحجة "تمويل حركة حماس" ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في اليمن.

 

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر، و9 من شركاته، و3 رجال أعمال عرب، ومؤسسة خيرية في قائمة العقوبات بحجة "تمويل حركة حماس".

 

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيانٍ أصدره اليوم الاثنين، إن المشمولين بالعقوبات لعبوا "أدواراً حاسمة في جمع الأموال الخارجية لحماس".

 

وأضاف: حميد عبد الله حسين الأحمر مواطن يمني يعيش في تركيا، هو أحد أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. وهو عضو رئيسي في محفظة استثمارات حماس السرية. أشار المكتب أيضاً إلى شغل الأحمر منصب رئيس مؤسسة القدس الدولية الخيرية.

 

وشملت العقوبات الأمريكية 9 شركات تجارية تابعة لحميد الأحمر وهو يشغل رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس وفلسطين، وتتخذ الشركات من اليمن والتشيك ولبنان وتركيا مقرات لها وفق الخزانة الأمريكية.

 

واعتبر العشرات من النشطاء والسياسيين باليمن التصنيف الأمريكي وسام شرف كبير يتمناه كل أبناء اليمن.

 

يقول الناشط نصر المسعدي إن إقدام الخزانة الأمريكية بإدراج ممتلكات الشيخ حميد الأحمر في قائمة العقوبات؛ شرف عظيم لهذه الأسرة الجسورة والمناضلة.

 

وأضاف أن ذلك يعود لكونه يرأس مؤسسة القدس الدولية، ورابطة برلمانيون من أجل القدس؛ والتي سبق وأن كان يرأسها والده رئيس مجلس النواب اليمني الأسبق المرحوم عبد الله بن حسين الأحمر.

 

 

ومثل هذا الإجراء إن دل على شيء؛ فإنما يدل على الدور التاريخي الشعبي والجماهيري المساند للقضية الفلسطينية العادلة، في اليمن، منذ تعرضت أرض فلسطين للاغتصاب على أيدي العصابات الصهيونية، بدعم واسناد غربي.

 

ويرى المفارقة هنا أن مليشيات الحوثي الإرهابية، سبق وأن قامت بنهب ممتلكات الشيخ الأحمر في صنعاء؛ وها هي أمريكا اليوم تأتي لتدرج عدد من شركاته ضمن العقوبات؛ وهو ما يشير إلى تخادم واضح وكبير.

 

ويختتم منشوره بالقول إن قضية فلسطين هي قضية كل مواطن عربي وهذا الإدراج مرفوض ومدان على كل المستويات.

 

ويذهب الكاتب ياسين التميمي إلى أنه وسام شرف وضعته الخزانة الأمريكية على صدر الشيخ الأحمر، مضيفا أن مبرر هذا الإجراء الإجرامي هو الموقف المشرف للشيخ حميد تجاه فلسطين ودعمه للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

ويشير إلى أنه إرث مشرف يواصل النهوض به بعد رحيل والده الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، وهو جزء من موقف أصيل وثابت للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

 

ويضيف: لا شيء يعادل هذا الشرف العظيم الذي وضعه أعداء الله المجرمون على صدر الشيخ حميد الأحمر.

 

ويقول إن العقوبات التي تنتصر بها الإدارة الأمريكية المتصهينة للقتلة ومرتكبي جرائم الإبادة الإنسانية في حكومة الكيان الصهيوني، هي جزء من جرائم الحرب التي تنفذ بالسلاح الأمريكي وتحت الإشراف المباشر للإدارة الأمريكية التي يهيمن عليها الصهاينة المتعصبون.

 

 

وعلق مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي قائلا: كل التضامن مع الشيخ حميد الأحمر عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الإصلاح الذي ادرجته الخزانة الأمريكية في قائمة العقوبات بسبب دعم حماس ومؤسسة القدس.

 

وأفاد أنه في نظر أمريكا كل من يقف مع غزة وفلسطين هو إرهابي.

 

وأضاف: بالأمس تم تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية بسبب موقفهم من غزة وفلسطين واليوم يدرجون الشيخ حميد الأحمر في نفس القائمة التي تضم حزب الله وحماس وحركة الجهاد وكل حركات المقاومة في نظر الأمريكان هي جماعات إرهابية بينما ما وأكد أن ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم وقتل للنساء والأطفال وتدمير كل شي هو دفاع عن النفس، هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للإرهاب العالمي.

 

وقال إن أمريكا راس الشر والإرهاب وهي من تدير الحرب على غزة ولبنان واليمن.

 

 


كلمات مفتاحية: اليمن البحر الأحمر
تعليقات
square-white المزيد في محلي