آخر الأخبار

الجبواني يطالب باتخاذ موقف حازم من "اتفاقية بيع ميناء عدن للإمارت"

صالح الجبواني - أرشيفية

صالح الجبواني - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 17 يونيو, 2024 - 09:40 مساءً

طالب وزير النقل السابق صالح الجبواني، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء باتخاذ موقف حازم وحاسم من الاتفاقية المزمع أبرامها بين هيئة موانئ أبو ظبي وعيدروس الزبيدي أو من يمثله لبيع ميناء عدن لأبوظبي تحت يافطة الاستثمار.

 

وقال الجبواني، في تغرية على منصة إكس مخاطباً إياهم: أنتم أكثر من يعلم ما كان عليه ميناء عدن بعد أن سُلم لهيئة موانئ دبي واليمن دولة ولديها من السيادة والهيئات السيادية والقوة ما يؤهلها لرفض أي اتفاقية أو محاسبة من يخل بالاتفاقية، لكن لأن الاتفاقية تلك مرت في ظروف مشبوهة، وكانت تهدف منها تعطيل ميناء عدن لمصلحة موانئ دبي وهذا ما حصل.

 

وتابع: "أما اليوم واليمن ليس بعافيتها وفي حالة حرب وتدخل خارجي وسيطرة عسكرية لقوات من الخارج في جهات متعددة من البلاد واللا دولة يزمع الزبيدي بيع ميناء عدن وكأنه ملك من أملاكه، وبلا حياء وبلا خجل يأمر وينهى خارج الأطر القانونية لعقد الاتفاقيات التي يجب أن تمر بها أي معاهدة أو اتفاقية في الظروف العادية ما بالكم اليوم في الظروف التي تعيشها اليمن".

 

وأبدى الجبواني أمله في أن يمنع المجلس الرئاسي والبرلمان والحكومة عقد هذه الاتفاقية" لكي لا تتهموا بالتواطؤ فيما يجري، وكأن الاتفاقية الأمنية مع الإمارات، وشركة الاتصالات الإسرائيلية ذات الغطاء الإماراتي لم تعلمنا التوقف عن هذا السلوك المدمر.

 

وأكد أن التفريط بالسيادة خيانة عظمى، والذي في موقع السلطة والقوة اليوم سيكون مجردا منها غدا وستكون قاعات المحاكم هي مكان كل من باع أو فرط أو تواطئ في الوطن ومؤسساته".

 

وأكد وزير النقل أن اليمن سيخرج من أزماته ومشاكلة وسنستعيد الدولة فلا يظننن الذين يتصرفون بالبلد كأنها من أملاكهم أن وجودهم في رأس السلطة نهاية المشوار.. عادنا إلا في البداية وأن غدا لناظره قريب".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي