آخر الأخبار

زعيم جماعة الحوثي يعتبر قرارات البنك المركزي بعدن "لعبة خطيرة لصب الزيت على النار"

جانب من مقر البنك المركزي في عدن_ارشيف

جانب من مقر البنك المركزي في عدن_ارشيف

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 30 مايو, 2024 - 10:03 مساءً

اعتبر زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، قرارات البنك المركزي بعدن، "خطوة خاطئة، وظالمة، وعدوانية بكل ما تعنيه الكلمة، وهي لعبة خطيرة، لعبة صب الزيت على النار".

 

وقال الحوثي، في سياق كلمة مصورة، اليوم الخميس، أن القرارات "مسعى أمريكي لدعم العدو الإسرائيلي، ويحاول الأمريكي أن يورط السعودية في هذه الخطوة".

 

وتابع: "لذلك أنا أوجّه النصح للسعودي ليحذر من الإيقاع به من جانب الأمريكي خدمةً للعدو الإسرائيلي في خطوة كهذه؛ لأنها عدوان في المجال الاقتصادي".

 

وأضاف: ألا يكفي ما يعانيه شعبنا نتيجة للحصار الظالم، ولاحتلال معظم أرجاء البلاد، ومنابع الثروة النفطية في البلد، كل ما يحصل وحصل على البلد ألا يكفي؟!.

 

وقال الحوثي: إذا تورَّط السعودي في خطوات كهذه، فالأمريكي يحاول خدمةً للعدو الإسرائيلي أن يوقع به في مشكلة كبيرة، مشكلة هو في غنىً عنها، ما الذي يدفع البعض إلى أن يقدِّموا أنفسهم وإمكاناتهم، وأن يجنِّدوا أنفسهم وما بأيديهم لخدمة العدو الإسرائيلي؟! هل يأتي من يريد أن يخسر كل شيء: أمنه، وسلمه... وكل شيء من أجل العدو الإسرائيلي!.

 

وتابع: لذلك نحن نحذِّر من مثل هذه الخطوات الداعمة للعدو الإسرائيلي بدون وجه حق، ومثل هذه الخطوات وغيرها، حتى لو أراد أحدٌ أن يورِّط نفسه من الأنظمة العربية، ليقاتل مع العدو الإسرائيلي؛ فلن يثنينا عن موقفنا، سنبقى في موقفنا الإيماني، الذي هو جهادٌ في سبيل الله تعالى، لنصرة الشعب الفلسطيني مهما كان، لن يردنا عن هذا الموقف أحدٌ أبداً.

 

 

وأصدر البنك المركزي في عدن، الخميس، قرارين الأول بوقف التعامل مع بنوك: التضامن، اليمن والكويت، مصرف اليمن البحرين الشامل، الأمل للتمويل الأصغر، الكريمي، اليمن الدولي، والثاني بإعطاء مهلة 60 يوماً للمواطنين والمؤسسات لإيداع ما لديهم من الطبعة القديمة من الريال اليمني ماقبل العام 2016 لديه والبنوك الأخرى.


تعليقات
square-white المزيد في محلي