آخر الأخبار

بكين.. جلسة مباحثات بين وزير الخارجية ونظيره الصيني تتناول عدة ملفات

وزير الخارجية مع نظيره الصيني

وزير الخارجية مع نظيره الصيني

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 12:00 مساءً

عُقدت في العاصمة الصينية بكين، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية بين وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ونظيره الصيني وانغ يي. 

 

 

 جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين ، وسبل تعزيزها وتنميتها، وتنسيق مواقف الجانبين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإحياء أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين وتبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات، وفق بيان لوزارة الخارجية اليمنية. 

 

 

وتطرق الوزير الزنداني، إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي تبذلها القيادة اليمنية ، لإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

 

 

 

وأشار الزنداني، إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزه وما ارتكبه من جرائم جسيمة بحق المدنيين..مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

 

كما تطرق الوزير الزنداني، إلى تهديدات مليشيات الحوثي لأمن البحر الأحمر، وطُرق الملاحة الدولية..لافتاً إلى تداعياته وانعكاسه على ارتفاع أجور النقل، والتأمين، وارتفاع أسعار السلع وتأثيره سلباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.

 

من جانبه، جدد وزير الخارجية الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وأمنه وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني.

 

وأعرب عن استعداد الحكومة الصينية العمل من أجل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. 

 

وأكد على دعم الجهود الأممية الرامية لإيجاد حل سياسي شامل في اليمن، داعيًا إلى وقف الهجمات على السفن المدنية والحفاظ على أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي