آخر الأخبار

تعز.. وقفة احتجاجية ترفض أي مفاوضات قبل الإفراج عن السياسي البارز محمد قحطان

صورة من الوقفة الاحتجاجية

صورة من الوقفة الاحتجاجية

المهرية نت - خاص
الخميس, 23 مايو, 2024 - 11:34 صباحاً

شهدت مدينة تعز، الخميس، وقفة احتجاجية، رفضا لأي مفاوضات قبل الإفراج عن السياسي البارز محمد قحطان المختطف لدى الحوثيين منذ تسع سنوات. 

 

‏وقال بيان صادر عن الوقفة التي دعا إليها حزب التجمع اليمني للإصلاح إن القائد قحطان يمثل أيقونة وطنية، وملهما في درب النضال الوطني، والتضحية من أجل الجمهورية ومبادئ الحرية والكرامة، ويمثل إرادة شعبنا في التحرر، وبناء الدولة والحرية. 

 

وأضاف البيان أن الإعتداء عليه إنما هو اعتداء على كافة شعبنا الحر الذي يرى في محمد قحطان قائدا وطنيا حريصا على حرية الشعب ودولته، كما أنه عدوان على كل المبادئ و القيم. 

 

وأردف البيان " هذه الجموع اليوم تدين الموقف السلبي وعدم الجدية من المجتمع الدولي بما يتعلق بقضية محمد قحطان، مع أنه ضمن المشمولين بقرار مجلس الأمن بضرورة إطلاقه".

 

وتابع "نرفض السير في أي مفاوضات جديدة قبل إطلاق القائد محمد قحطان، كاستحقاق سياسي ووطني وإنساني، ونثمن موقف الوفد الحكومي في إعلانه عدم الخوض في أي مباحثات قبل إطلاق القائد محمد قحطان الذي كان أحد شروط دورات التفاوض السابقة، والتي تنصل منها الحوثي وقابلها مجاملة وتساهل المجتمع الدولي".

 

ودعا البيان الحكومة والقيادة السياسية بأخذ قضية محمد قحطان كأولوية وطنية وفاء لدوره الوطني، وانتصارا لمظلومية مواطن يمني ضحى وقدم الكثير من أجل الوطن. 

 

كما دعا كافة الأحزاب والقوى اليمنية إلى تبني قضية قحطان ومتابعة إطلاقه بكل السبل، وفاء لأحد أهم القادة السياسيين والرموز الفاعلة في السياسة اليمنية. 

 

وطالب المجتمع الدولي والمبعوث الأممي بتبني قضية قحطان بمايناسب حجم الجريمة التي ترتكب ضد شخصية وطنية كان رمزا للحوار تحت مظلة مجلس الأمن ومبعوثه الأممي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي