آخر الأخبار

العليمي: الزنداني ترك بصمات لا تُمحى وأثرًا لا ينكر

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 22 أبريل, 2024 - 08:38 مساءً

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله العليمي، إن اليمن والأمة الإسلامية فقدت برحيل الشيخ عبدالمجيد الزنداني، اليوم الاثنين، واحداً من أبرز رجال الفقه والعلم والفكر والسياسة.

 

وأشاد العليمي، في تغريدة على منصة (إكس)، بما قدّمه الشيخ الزنداني للوطن، وقال: "ترك الفقيد الوطني الراحل في مسيرته الحافلة بالعطاء بصمات لا تمحى، وأثرًا لا ينكر.

 

وقدّم نائب رئيس المجلس الرئاسي خالص التعازي والمواساة لأولاد الشيخ الزنداني وأهله ومحبيه، وللتجمع اليمني للإصلاح قيادة وقواعد وللأمتين العربية والإسلامية، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

والزنداني سياسي وداعية إسلامي يمني، ولد سنة 1942م، وأسس جامعة الإيمان، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وانشغل بتأصيل الإعجاز العلمي في النصوص الشرعية، وتفسير العديد من الظواهر الكونية من خلاله.

 

تلقى الشيخ الزنداني تعليمه الأوليّ في الكتّاب بمسقط رأسه في إب، والتحق بالدراسة النظامية في عدن، ثم انتقل إلى مصر للدراسة الجامعية، فالتحق بكلية الصيدلة، ودرس فيها سنتين ثم تركها بسبب اهتمامه بالعلم الشرعي، وأخذ يقرأ في علوم الشريعة، وتسنى له الالتقاء بأكابر العلماء في الأزهر الشريف.

 

انكب على الدراسة على علماء ومشايخ الأزهر الشريف قبل أن ينتقل إلى المملكة العربية السعودية ويلتقي كبار علمائها، من أمثال الشيخ عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثيمين، وحصل في ما بعد على شهادة الدكتوراه من جامعة أم درمان الإسلامية في السودان.

 

وسّع مداركه من خلال المطالعة واستنطاق النصوص الشرعية ومحاولة فهمها في ضوء الحياة المعاصرة والاكتشافات العلمية، مما فتح أمامه مجال الإعجاز العلمي في القرآن الذي شكل أحد أهم انشغالاته ومجال تميزه.


تعليقات
square-white المزيد في محلي