آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون استكمال كشوفات صرف نصف راتب أكتوبر 2018

عملة يمنية _المهرية نت

عملة يمنية _المهرية نت

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 28 مارس, 2024 - 03:57 مساءً

قالت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، في حكومة الحوثيين، إنها استكملت إصدار كشوفات مرتبات النصف الأول من شهر أكتوبر 2018م لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق الصرف لها.

 

وأوضحت الخدمة المدنية أنه تمت موافاة وزارة المالية (صنعاء)، بالخلاصات التجميعية والمتغيرات المنفذة والكشوفات التفصيلية لاستكمال التعزيز بالمرتبات حسب الآلية المعتمدة، وإبلاغ البنك المركزي وكاك بنك وهيئة البريد بكشوفات الصرف التفصيلية لصرف المرتبات بموجبها.

 

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، أصدر، في سبتمبر 2016م، قراراً قضى بنقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، وتعيين منصر القعيطي، محافظًا للبنك خلفاً لمحمد بن همام.

 

وأعقب نقل البنك المركزي إلى عدن، واستمرار نشاط مركزه بصنعاء من قبل الحوثيين إلى انقسام نقدي، وتدهور أسعار الصرف، وتوقف صرف مرتبات آلاف الموظفين.

 

وحتى نهاية العام 2014، كان هناك نحو 1.2 مليون موظف في القطاع العام باليمن، توقفت رواتب غالبيتهم، ما أدى إلى عجز الكثير منهم عن توفير الاحتياجات الأساسية لعوائلهم.

 

ولجأت العديد من الأسر، خلال السنوات إلى بيع مدخراتها وأصولهم من ذهب ومجوهرات وغيرها، على أمل توقف الحرب المستمرة منذ أكثر من 9 سنوات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي