آخر الأخبار

العرادة يعلن فتح الطريق الرابط بين صنعاء ومارب عبر فرضة نهم

عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة ومعه عدد من القيادات العسكرية

عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة ومعه عدد من القيادات العسكرية

المهرية نت - متابعات
الخميس, 22 فبراير, 2024 - 07:04 مساءً

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم الخميس، فتح الطريق الرابط بين صنعاء ومحافظة مارب عبر فرضه نهم.

 

ووفقاً لمركز المحافظة الإعلامي أوضح العرادة ومعه رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز خلال زيارته الميدانية التفقدية إلى عدد من المواقع، والطريق الأسفلتي الرابط بين مارب وصنعاء بأنه وبالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية تم اليوم تأسيس نقطة تفتيش أمنية في الطريق الرابط بين (مارب- صنعاء) عبر الفرضة، آملا قيام الطرف الآخر بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين.

 

وقال العرادة في تصريح أدلى به خلال الزيارة: "نحن اليوم أسسنا النقطة في هذا المكان، ونسلمها عبر الأخ رئيس هيئة الأركان العامة والإخوة قادة المناطق للجهات الأمنية، ونحن على استعداد أن نجهزها بالتجهيزات اللازمة والكافية لراحة المواطنين، وتسهيل مرورهم".

 

وأكّد العرادة أهمية فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات لما تمثله اليوم من ضرورة ملحة خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطن اليمني في السفر عبر الطرق البديلة.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب مبادرات متكررة من جانب الحكومة، وسبق الحديث عنها مع المبعوث الأممي، وعدد من الوسطاء المحليين، وإعلانها عبر وسائل الإعلام.

 

وأبدى العرادة استعداد القيادة السياسية والعسكرية لفتح الطرق الأخرى (مارب- البيضاء- صنعاء) وطريق (مارب- صرواح- صنعاء) من جانب واحد، متمنيا استجابة الطرف الآخر (الحوثيين) لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين، وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.

 

وأضاف عضو المجلس الرئاسي: "آمل من الجميع التعاون في فتح جميع الطرقات الرئيسية في كل المدن اليمنية من أجل مصلحة الشعب اليمني، وباقي الأمور لها مكانها وشأنها سواء كانت حرباً أو سلما".

 

وشدّد على ضرورة تجنّب المزايدات فيما يخص فتح الطرقات للشعب، وقال: "من جانبنا لا نرى أن هناك أي ضرر مترتب على عبور المواطنين من الطرقات الرئيسية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي