آخر الأخبار

مارب.. وقفة تضامنية تدعو لموقف عربي موحّد لخدمة الشعب الفلسطيني

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

المهرية نت - مارب - خاص
الجمعة, 09 فبراير, 2024 - 08:12 مساءً

شهدت مدينة مارب، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أكّدت على ضرورة تعميق وحدة الصف وجمع الكلمة الفلسطينية حتى تحقيق كامل المطالب الفلسطينية سيما مع اشتداد وتيرة التحركات الدبلوماسية لإيجاد حل سياسي.

 

وفي بيان صادر عن الوقفة حيّا المحتشدون الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة التي قاتلت بإرادة فولاذية وعزيمة صلبة من أجل تحقيق الغاية الأسمى لشعبها خاصة والأمتين العربية والإسلامية عامة، رغم حجم المصاعب وفضاعة الخراب الذي ألحقه الكيان الصهيوني بقطاع غزة.

 

ودعا البيان الدول العربية مجتمعة لاتخاذ موقف موحّد يصب لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تجاه الكيان الصهيوني الذي يعيش حالة انهيار وتخبط سياسي وعسكري غير مسبوق جراء فشله الذريع في تحقيق أهداف العدوان على غزة.

 

وقال الييان: نثق جيدًا أن الشعب الفلسطيني المقاوم بمختلف قواه الحية والفاعلة لن يسمح للكيان الصهيوني بتحقيق ما عجز عنه عسكريا من خلال مسار المفاوضات.

 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني على أعتاب مرحلة جديدة لتشييد دولته المستقلة بعدما قدّم سيلا ضخمًا من التضحيات، وظل شامخا كالطود أمام خطط الاستعمار على مدى عقود من مسيرته النضالية.

 

ودعا البيان الشعب اليمني الشهم وجميع الشعوب الحرة لاستمرار تقديم يد العون والمساعدة، وحشد الطاقات المختلفة لنصرة القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية.

 

كما عبّر عن تقديره لدور مصر وقطر لإيجاد هدنة جديدة أوسع من سابقتها، يتم بموجبها إطلاق عملية تبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى كل مناطق قطاع غزة، ووقفا شاملا لإطلاق النار وخروج جيش الاحتلال والبدء بتنفيذ خطة إعادة الإعمار، بضمانات دولية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي