آخر الأخبار

جامعة إقليم سبأ بمارب تختتم المؤتمر العلمي الأول للطلبة

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 05:13 مساءً

اختتمت جامعة إقليم سبأ بمحافظة مارب، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطلبة الجامعة الذي نظمته نيابة رئاسة الجامعة لشئون الطلاب على مدى 3 أيام.

 

وناقش المؤتمر 27 بحثاً علمياً مقدماً من الطلاب الخريجين، موزعة على محوري العلوم التطبيقية والإنسانية، وخضعت للتحكيم من لجنة أكاديمية مكونة من سبعة دكاترة في الجامعة.

 

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب علي الرمال، إن هذه التظاهرة العلمية الأولى للطلبة الخريجين تهدف إلى تعزيز الثقافة العلمية والبحثية، وتبادل الخبرات، ومشاركة الأبحاث القيّمة للطلاب، وتحفيزهم على الإنتاج الفكري والمعرفي.

 

وخاطب الرمال الطلاب الخريجين المشاركين في المؤتمر بقوله: "أنتم مستقبل هذه الأمة وأملها في التقدم والازدهار، وإن تفوقكم العلمي، وتطلعكم للمعرفة سيكونان الدافع للتغيير والتحسين في جميع المجالات".

 

من جانبه أوضح رئيس لجنة التحكيم الأكاديمية محمد الحومي أن المؤتمر ناقش أفضل مشاريع التخرج من البحوث للطلبة في مختلف التخصصات التي تم ترشيحها من الأقسام والكليات بعد مفاضلة مستفيضة من قبل لجان أكاديمية على مستوى القسم والكلية.

 

وأشار الحومي إلى أن لجنة التحكيم وجدت خلال المؤتمر الإبداع والابتكار والتميز في مشاريع التخرج المناقشة التي تم عرضها يؤهل الطلاب المعدين لها تأهيلاً حقيقياً للمشاركة في مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية.

 

وجرى في ختام الحفل تكريم البحوث الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة بالشهائد التقديرية، والجوائز التشجيعية، إلى جانب تكريم المشاركين بالبحوث في المؤتمر وأعضاء لجنة التحكيم بشهادات المشاركة والتقدير.


تعليقات
square-white المزيد في محلي