آخر الأخبار

مصادر للمهرية: مخطط إماراتي لاستهداف سفن دولية بغرض الإساءة لليمن وخلط الأوراق

المهرية نت - خاص
الإثنين, 08 يناير, 2024 - 11:01 مساءً

كشفت مصادر خاصة للمهرية عن مخطط لدولة الإمارات العربية المتحدة يهدف لخلط الأوراق في البحر الأحمر، والزج باليمن في أتون الفوضى، تنفيذا لأجندة خارجية، تسعى للإساءة للموقف اليمني المساند للقضية الفلسطينية.


وقالت المصادر إن الإمارات استأجرت مرتزقة أجانب، ومنحتهم هويات يمنية مزورة، وزودتهم بالمعدات لتنفيذ هجمات على السفن التجارية، وتحميل حكومة صنعاء المسؤولية، والتي لديها موقف واضح من استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها فقط.


وأشارت إلى أن الإمارات جهزت مجموعة بحرية لهذه المهمة، ودربتها بالزوارق ودفعت بهم إلى البحر الأحمر بهدف تأجيج الموقف الدولي ضد اليمن.


في ذات السياق كشفت المصادر للمهرية أن المخطط الإماراتي في البحر الأحمر تقف خلفه الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسعى لتوسيع تحالفها البحري، وانضمام دول جديدة، بعد ما رفضت العديد من الحكومات الانضمام لتحالفها، والتأكيد بأن العمليات اليمنية لا تمثل خطورة على الملاحة الدولية.

 

وتشير المعلومات إلى أن واشنطن تستخدم الإمارات لإثارة الفوضى في البحر الأحمر، وأن أبوظبي دفعت بضباط إماراتيين لتدريب مرتزقة لتنفيذ المخطط الأمريكي، عقب عزوف كثير من الدول عن الانضمام لتحالف واشنطن البحري، ومخاوفها من التبعات، بعد السخط المتصاعد على إسرائيل، والتأييد الشعبي الواسع للعمليات اليمنية.

 

وقالت إن كثير من الدول أكدت بأنها لم تجد أي أفعال من اليمن تهدد الملاحة الدولية، وهو ما جعل أمريكا تسعى من خلال الإمارات لاستهداف السفن الدولية عبر مرتزقة بهويات مزيفة لاقناع الدول بوجود تهديدات ودفعها للانخراط في تحالفها البحري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي