آخر الأخبار

مارب.. نقابة المحاميين تنظّم ندوة فكرية حول تقرير الخبراء المعني باليمن

المهرية نت - مارب - خاص
الخميس, 04 يناير, 2024 - 06:16 مساءً

نظّمت نقابة المحاميين اليمنيين بمحافظة مارب، اليوم الخميس، ندوة فكرية حول تقرير الخبراء المعني باليمن الذي صدر في 2 نوفمبر 2023م، قُدّمت فيها أوراق عمل فكرية متخصصة ومتعمّقة لما ورد في التقرير، والأبعاد والمخاطر المهددة للسلام في اليمن.

 

وتطرّقت أوراق العمل، إلى الأدوار التي يجب القيام بها، والاستفادة مما ورد في مضمون تقرير الخبراء، من أجل تشكيل مواقف دولية ضاغطة على الحوثيين، والضغط على إيران لوقف دعمها لهم.

 

وناقشت الندوة ورقة بعنوان "تهريب السلاح لمليشيا الحوثي بين انتهاكات القرارات الأممية وتجاهل الحكومة"، و"قراءة للوضع الاقتصادي والانتهاكات التي اوردها التقرير من قبل مليشيا الحوثي وما تشكله من تهديد حقيقي وكبير للسلام والامن والاستقرار لليمن والمنطقة"، و"انتهاكات حقوق المرأة والطفل من قبل مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها والتي اوردها تقرير الخبراء وادانها، وتأثيرها على تحقيق السلام الحقيقي".

 

وقد أثريت أوراق العمل من قبل الحضور الواسع للندوة من باحثين وناشطين وحقوقيين وأعضاء نقابة المحاميين، بالآراء والنقاشات والمقترحات من أجل تعزيز دور المنظمات الحقوقية، والنخب اليمنية، في دعم جهود الحكومة لإيصال صوت الضحايا وكشف الانتهاكات والأخطار التي يعيشها الشعب اليمني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي