آخر الأخبار

حملة إعلامية لإحياء الذكرى الخامسة لشهداء "حادثة الأنفاق" بالمهرة

المهرية نت - المهرة- خاص
الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 01:45 صباحاً

أعلن نشطاء وحقوقيون من أبناء محافظة المهرة، عن حملة إعلامية إلكترونية، بمناسبة الذكرى الخامسة لـ"حادثة الأنفاق" التي راح ضحيتها شهيدين من أبناء المحافظة، وجرح ثالث في الثالث عشر من نوفمبر 2018.

 

وحدد الناشطون، اليوم الاثنين الساعة الثامنة مساءً، موعداً لبدء انطلاق الحملة في مواقع التواصل ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك لتجديد المطالبة بضرورة ملاحقة الجناة ومحاكمتهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع.

 

وأثارت الحادثة التي شهدتها المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م، غضب أبناءها، وتداعت القبائل من كل المحافظة، وأعربت في حينها عن إدانتها الشديدة، وطالبت بالتحقيق مع المتورطين، وتوعدت بالتصعيد ضد أي استحداثات عسكرية للقوات السعودية.

 

ووقعت الحادثة في منطقة بجبال "فرتك" الشهيرة بالمهرة، وهي عبارة عن سلسلة جبلية تمتد على ساحل المهرة في البحر العربي في مديريات حصوين وحوف وقشن، حيث اقتحمت المكان مدرعة سعودية، وباشرت بإطلاق النار عل المعتصمين الرافضين لإقامة معسكر سعودي في مديرية حصوين بشكل عشوائي، ما أدى إلى استشهاد اثنان، وجرح ثالث.

 

الحادثة وقعت بالتزامن مع زيارة قام بها محافظ محافظة المهرة راجح باكريت برفقة قائد القوات السعودية منطقة الأنفاق وتجولوا في المكان، أي بعد مرور عام كامل على وصول القوات السعودية إلى المهرة، وكانت طعنة في سلمية المهرة وقبائلها، ومحاولة سعودية ممنهجة لجرها نحو مربع الفوضى والعنف، لكن قيادات المهرة ولجنة الاعتصام السلمي أفشلت تلك المحاولة بالحفاظ على الفعاليات السلمية المناهضة للتواجد السعودي في المهرة، وهو ما قسم ظهر المحتل وميليشياته في الداخل.

 

اقرأ أيضاَ

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي