آخر الأخبار

مارب.. مجلس الاختصاصات الطبية يدشن العام التدريبي في 7 تخصصات

دشّن المجلس العام التدريبي الأول في المحافظة للدفعة الأولى للأطباء المقبولين في برنامج الماجستير والبورد اليمني

دشّن المجلس العام التدريبي الأول في المحافظة للدفعة الأولى للأطباء المقبولين في برنامج الماجستير والبورد اليمني

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2023 - 08:05 مساءً

دشّن فرع مجلس الاختصاصات الطبية بمحافظة مارب، اليوم الثلاثاء، العام التدريبي الأول 2023م - 2024م، للدفعة الأولى للأطباء المقبولين في برنامج الماجستير والبورد اليمني التي تضم 40 طبيب عام.

 

ويتوزّع الأطباء على سبعة مساقات تخصصية هي "الجراحة العامة، جراحة الوجه والفكين، الباطنية، جراحة العظام، طب الاطفال، امراض النساء التوليدية، والأشعة التشخيصية".

 

واعتبر رئيس فرع مجلس الاختصاصات الطبية بالمحافظة وجدي المخلافي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أحمد العبادي، هذا التدشين يوماً تاريخياً للمحافظة لصناعة التحول في القطاع الصحي وجودة خدماته.

 

وأضاف أن ذلك تتويج لجهود كبيرة بُذلت منذ سنوات لافتتاح فرع لمجلس الاختصاصات الطبية، واعتماد تدريب الأطباء بمساقات الماجستير والبورد اليمني، وتأهيل أخصائيين في مختلف التخصصات الطبية لرفد القطاع الصحي بالمحافظة بها.

 

وقال المخلافي إن ذلك يطور أداء القطاع، وجودة الخدمات التي يقدمها للمواطنين من نازحين ومجتمع مضيف، والتغلب على التحدي الكبير الذي يواجه القطاع الصحي في استقطاب اخصائيين للعمل في المحافظة من الدخل والخارج، والكلفة الكبيرة التي يتحملها.

 

وشدّد على المتدربين بذل الجهد في التدريب والتأهيل، والاستفادة من خبرات الاستشاريين المشرفين على عملية التدريب والتأهيل، بما يجعلهم أخصائيين متسلحين بقدرات نوعية في تخصصاتهم لخدمة المجتمع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي