آخر الأخبار

عدن.. نقابات بجامعات عدن ومحافظات أخرى تتجه نحو التصعيد

المهرية نت - عدن - خاص
الأحد, 24 سبتمبر, 2023 - 04:32 مساءً

نفّذت نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة، ونقابة عمال وموظفي جامعات عدن لحج أبين شبوة، اليوم الأحد، في نيابة شؤون الطلاب بعدن وقفتهم الاحتجاجية الثانية للمطالبة بحقوقهم المالية والإدارية والأكاديمية القانونية.

 

وفي الوقفة ألقى رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بجامعة عدن فضل مكوع، ورئيس نقابة عمال وموظفي جامعة عدن أديب عبد الكريم كلمة أكدوا فيها على تمسكهم بمطالب منتسبيهم من دكاترة ومعيدين وموظفين ومبتعثين وطلاب.

 

وأشاروا أن هذه الوقفة ستتبعها خطوات تصعيدية إحتجاجية أمام مجلس الوزراء ووزارتي الخدمة المدنية والمالية ؛ رفضاً لـ"السياسات الممنهجة التي يراد بها إهانة كافة منتسبي الجامعات  في المناطق المحررة".

 

ونوّها إلى "خطوات تصعيدية أخرى ستنفذها النقابات الأكاديمية والإدارية بكافة الجامعات بالمناطق المحررة".

 

وعبّر المحتجون عن استيائهم وغضبهم من سياسية الإقصاء والتهميش والظلم الممنهج الذي يمارس ضدهم من قبل المجلس الرئاسي والحكومة.

 

وأكدوا استمرارهم في وقفاتهم الاحتجاجية، والتصعيد وصولاً إلى الإضراب الشامل إذا لم يتم الاستماع إليهم وتنفيذ كافة مطالبهم.

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة بتحسين الوضع المعيشي بإعادة قيمة الراتب إلى ماكان عليه قبل 2015م، وصرف الأراضي للموظفين والأكاديميين بعقود موقعة، وتوفير الشواغر للأكاديميين والإداريين والمتعاقدين وفتاوى التعزيز للفئات الأخرى.

 

كما طالب بيان الوقفة بصرف التسويات والمستحقات المالية والعلاوات، وتوفير التأمين الصحي وصرف المستحقات الشهرية والفصلية لمبتعثي الجامعات في الخارج.


تعليقات
square-white المزيد في محلي