آخر الأخبار

مارب.. اجتماع يؤكد أهمية تكامل الجهد الرسمي والنقابي لتحقيق مطالب المعلمين

اجتماع نائب وزير التربية والتعليم علي العباب مع قيادة نقابة المعلمين

اجتماع نائب وزير التربية والتعليم علي العباب مع قيادة نقابة المعلمين

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 08:58 مساءً

أكد اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، في محافظة مارب، أهمية تضافر الجهد الرسمي والنقابي لتحقيق مطالب المعلمين، واستقرار العملية التعليمية.

 

وأشار الاجتماع الذي جمع نائب وزير التربية والتعليم علي العباب مع قيادة نقابة المعلمين، إلى ضرورة معالجة الحد من العجز والسلبيات التي يعاني منها التعليم ولاسيما تسرب العديد من المعلمين إلى مجالات أخرى للبحث عن لقمة العيش في ظل قلة المرتبات وغلاء المعيشة.

 

وأشار المدير التنفيذي لنقابة المعلمين اليمنيين أحمد الرباحي إلى ضرورة تلبية مطالب المعلمين التي رفعتها النقابة للحكومة والمجلس الرئاسي، مستعرضاً اوجه معاناة المعلمين، بعد أن أصبح الوضع المعيشي للمعلم صعباً للغاية.

 

وجدد الرباحي التذكير بمطالب المعلمين المتمثلة في منح النازحين منهم كافة مستحقاتهم من علاوات وتسويات وبدل غلاء المعيشة الـ 30% بما فيها منح بقية النازحين مرتباتهم من تاريخ إستحقاقها، وإطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية المتوقفة منذ عام 2014م، وصرف مستحقاتها بأثر رجعي.

 

من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم اهتمام الحكومة والسلطة المحلية بأوضاع المعلمين، منوهاً إلى اعتماد محافظة مارب حافزاً شهرياً بلغ 30 ألف ريال لكل معلم، إضافة للمرتب الشهري.

 

وأبدى العباب استعداده لبذل أقصى الجهود لدى الوزارة والسلطة المحلية لتلبية مطالب المعلمين خصوصا وأن الميدان التربوي يواجه عجزاً كبيراً في الكادر التدريسي نظراً لتوقف التوظيف منذ عام 2011 م، وانتهاء خدمة أعداد كبيرة من المعلمين لبلوغ أحد الأجلين للتقاعد.


تعليقات
square-white المزيد في محلي