آخر الأخبار

تدشين حملة تفتيش واسعة على المنشآت الطبية والصيدلانية بمارب

جانب من الحملة الميدانية على المنشآت الطبية والصيدلانية بمارب

جانب من الحملة الميدانية على المنشآت الطبية والصيدلانية بمارب

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 25 يوليو, 2023 - 05:50 مساءً

دشّن وكيل محافظة مارب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أحمد العبادي، اليوم الثلاثاء، حملة التفتيش الميداني على المنشآت الطبية والصحية والصيدلانية الخاصة بعاصمة المحافظة والمديريات.

 

وشدد الوكيل الباكري على أهمية الحملة واستمرارها لمراقبة المنشآت الطبية والصحية والصيدلانية الخاصة، ومدى التزامها بالاشتراطات اللوائح والإجراءات القانونية، من أجل تصحيح وضع القطاع الطبي والصيدلاني بالمحافظة، وحماية المستهلك من الاستغلال والاخطاء الطبية والصيدلانية التي تسبب أضراراً فادحة على صحة وحياة المواطنين.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بمارب أن الحملة تشمل كافة المنشآت للقطاع الخاص في عاصمة المحافظة والمديريات، ضمن استراتيجية تصحيح القطاع الصحي في المحافظة والارتقاء به والخدمات التي يقدمها.

 

وأشار العبادي إلى ان الحملة تشمل التأكد من صحة الوضع القانوني للمنشأة من تراخيص، واشتراطات قانونية فنية لأداء الخدمات وتخزين الأدوية، ومؤهلات العاملين فيها وصحتها، إلى جانب الجوانب الفنية لمستوى الخدمات المقدمة وسلامة الادوية وتخزينها وعرضها، وضبط الأدوية المهربة والمقلدة.

 

وأكد أن المكتب سيحيل المنشآت المخالفة للاشتراطات القانونية والمؤهلات المزورة أو منتحلي المهنة وأصحاب الأدوية المهربة والمقلدة أو غيرها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي