icons

آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون استئناف الدراسة الجامعية بصنعاء رغم مخاوف الطلاب من الاصابة بـ"كورونا"

قرار استئناف الدراسة والاختبارات الجامعية بمناطق الحوثيين

قرار استئناف الدراسة والاختبارات الجامعية بمناطق الحوثيين

المهرية نت - صنعاء - خاص
الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 08:14 مساءً

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (الواقعة تحت سيطرة الحوثيين) اليوم الثلاثاء، استئناف الدراسة الجامعية وعقد الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي المتعثر، والترتيب  للعام الدراسي المقبل 2021-2020.

 

وحصل "المهرية نت" على نسخة من القرار الوزاري رقم (37) لسنة 2020م الذي حدد الضوابط والإجراءات التنفيذية لاستئناف الدراسة وعقد الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2020-2019م والإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

 

وأقرت حكومة الحوثيين-غير المعترف بها دولياً- قرار التعليم العالي، وفوضت الوزير حسين حازب باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة له، ووفقاً لذلك صدر القرار الوزاري وآليته التنفيذية وتم تعميمه على مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية.

 

واتخذت الجماعة قرار استئناف الدراسة الجامعية وعقد الامتحانات وسط مخاوف الطلاب من انتشار فيروس كورونا، وما ستعكسه أزمة المشتقات النفطية على عودتهم للدراسة والامتحانات.

 

وقال الطالب الجامعي، عبدالملك المحجري لـ"المهرية نت": تحققت المخاوف من إعلان البدء في الامتحانات الجامعية الذي صدر دون مراعاة ظروف الطالب وعدم قدرته على التنقل في ظل الأزمة الخانقة في المشتقات النفطية، واستمرار مخاطر انتشار فيروس كورونا خاصة في وسائل المواصلات مع غياب مبدأ التباعد الاجتماعي.

 

وأشار المحجري إلى أن الكمامات وأغطية اليد تباع بأسعار مرتفعة، وقد تنعدم عند الإقبال عليها من قبل الطلاب والطالبات، داعياً إلى إلغاء قرار استئناف الدراسة الجامعية والامتحانات حتى تتوفر المشتقات النفطية في صنعاء.

 

بدوره أكد عدنان الصلوي، مسؤول أحد مراكز العزل بصنعاء لـ"المهرية نت" أن قرار استكمال الامتحانات في الجامعات غير مدروسة ولا مدركة للعواقب، مستشهداً بما يحدث في الدول المجاورة التي قامت بعمل منظومات صحية وقامت بإغلاق المدارس والجامعات واستكملت عملية الامتحانات عبر الانترنت.

 

وقال إن الإصرار على استكمال العملية التعليمية في الجامعات بما في ذلك إجراء الامتحانات يعد قراراً غير محسوب، ويهدد بانتشار الفيروس بشكل أوسع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي