icons

آخر الأخبار

اليمن يدين قصفاً إيرانياً على مناطق كردية شمالي العراق

هروب أطفال المدارس خوفاً من القصف الإيراني - كردستان العراق

هروب أطفال المدارس خوفاً من القصف الإيراني - كردستان العراق

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 01:31 صباحاً

أدانت الحكومة اليمنية، الخميس، قصفاً إيرانياً لمواقع داخل إقليم كردستان شمالي العراق، والذي استهدف أحياء سكنية بما في ذلك مدارس للأطفال وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

 

قالت وزارة الخارجية في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن "هذا الإعتداء فضلا عن كونه انتهاكا لسيادة العراق فانه يعتبر استهدافا جديدا للأمن والاستقرار في المنطقة في محاولة بائسة لافتعال أزمة خارجية لأسباب داخلية يسعى من خلالها النظام الإيراني الى صرف الانتباه عن الثورة المتجددة للشعب الإيراني".

 

وأضاف البيان: "تتابع الحكومة اليمنية بقلق بالغ الاستخدام المفرط للقوة والقمع الوحشي من قبل النظام الإيراني ضد الشعب الايراني، وتؤكد وقوفها الى جانب الشعب وتطلعاته لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والكرامة والمواطنة المتساوية" .

 

والأربعاء، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن الحرس الثوري شن هجمات على جماعات مسلحة متمردة في إقليم كردستان شمالي العراق.

 

وأفاد التلفزيون الإيراني أن مقرات أحزاب "كومله الكردستاني" و"الديمقراطي الكردستاني" و"الحرية الكردستاني" تعرضت للقصف بصواريخ وطائرات مسيرة.

 

وأعلن جهاز "مكافحة الإرهاب" في إقليم كردستان العراق، أن حصيلة قتلى "القصف" الإيراني على الإقليم، الأربعاء، ارتفعت إلى 13 شخصا، وإصابة 58 آخرين أغلبهم من المدنيين وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي