آخر الأخبار

مباحثات يمنية أمريكية حول التحديات التي تواجه الهدنة الأممية

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 29 أبريل, 2022 - 01:49 صباحاً

قال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، الخميس، إنه ناقش مع المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيم ليندركينج التحديات التي تواجه الهدنة الأممية.

 

وقال بن مبارك في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": ناقشت في اتصال هاتفي مع معالي المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينج التطورات السياسية الأخيرة، التحديات التي تواجه الهدنة الحالية، وأهمية اغتنام هذه الفرصة لاستئناف عملية  السلام".

 

والأربعاء، طالب عبدالله السعدي مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة، خلال لقائه في نيويورك المندوبين الدائمين للصين والمملكة المتحدة وفرنسا، بضغط دولي يجبر الحوثيين على الالتزام بالهدنة.

 

وأكد السعدي "التزام الحكومة اليمنية بالهدنة التي أعلنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، لا سيما السماح بدخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء للرحلات التجارية بمعدل رحلتين في الأسبوع".

 

وقال إن "تلك الجهود قوبلت بانتهاكات المليشيات الحوثية الانقلابية الصارخة والمستمرة للهدنة، واستمرار هجماتها على مأرب ومدن يمنية أخرى بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

 

وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي