آخر الأخبار

حذرت من إقالة بن عديو..شبوة تخرج في مسيرات حاشدة ضد مخططات أبوظبي

مظاهرات حاشدة في مدينة عتق ترفض إقالة بن عديو

مظاهرات حاشدة في مدينة عتق ترفض إقالة بن عديو

المهرية نت - خاص
الجمعة, 24 ديسمبر, 2021 - 05:26 مساءً

خرجت مظاهرة حاشدة اليوم الجمعة، في عاصمة محافظة شبوة، للتضامن مع المحافظ محمد صالح بن عديو عقب انباء عن ضغوط يمارسها التحالف على الرئيس هادي لإ قالته من منصبه.

 

وقال مراسل المهرية نت إن عشرات الآلاف خرجوا في مدينة عتق عاصمة المحافظة للمطالبة بوقف الضغوط الإماراتية الرامية إلى إقالة المحافظ ونشر الفوضى في محافظتهم التي تنعم بالأمن والاستقرار وتشهد تطور كبير في مجال التنمية منذُ ثلاثة أعوام.

 

وأوضح المحتجون في بيان لهم أنه في المرحلة المهمة التي تشهد فيها محافظة شبوة واليمن كله  تحديات كبيرة بسبب الحرب الظالمة التي تشنها جماعة الحوثي، تناقلت أنباء وجود ضغوطات كبيرة تستهدف إزاحة محافظ شبوة الاخ محمد صالح بن عديو  عن قيادة المحافظة وهي أنباء  أثارت سخطا وغضبا شعبيا عارماً في جميع مديريات ومناطق محافظة شبوة عبروا عنه  بمختلف وسائل التعبير السلمي.

 

وقال البيان إن المواطنون تداعوا في عاصمة المحافظة للتعبير عن موقفهم المؤيد والمساند لبقاء للاخ المحافظ محمد صالح بن عديو محافظا لشبوة وأن هذه الجموع الكبيرة التي خرجت طواعية للتعبير عن رأيها ليست إلا مثالا بسيطا وتعبيراً عن موقف شبواني موحد لمئات اﻵﻵف من سكان المحافظة التي كانت محافظة غارقة في اﻹهمال والفوضى والصراعات.

 

وأكدوا في بيانهم أن المحافظة أصبحت اليوم في ظل قيادة بن عديو محافظة تنعم باﻷمن والاستقرار ومشاريع  تنموية غير مسبوقة  شملت عاصمة المحافظة وجميع المديريات وفي مختلف المجالات في الطرق والجسور والصحة والتعليم والمياه والكهرباء والسياحة والرياضة ومختلف جوانب الحياة لتصبح شبوة اليوم من أفضل محافظات الوطن.

 

وبين أن هذه الجموع التي خرجت في هذا الحشد الجماهيري لتعبر عن مطلبها الواضح وترسل رسالة لفخامة اﻷخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي  بالعدول عن أي قرار يستهدف المحافظ محمد صالح بن عديو.

 

وطالبو الرئاسة والحكومة بتقدير الموقف الوطني الذي أصبحت فيه شبوة تقف مع شرعية الدولة، لافتين إلى أن الواجب هو مكافأة شبوة على موقفها.

 

وأفادوا أن أي محاولة تستهدف قيادة المحافظة هي عبارة عن عقاب لشبوة وجميع ابنائها على مواقفهم الوطنية وتضحياتهم الكبيرة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي