آخر الأخبار

مسؤول أممي يبدي قلقه من الوضع الأمني في "العبدية" ويدعو لوقف فوري للقتال

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 15 أكتوبر, 2021 - 02:19 صباحاً

أبدى منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي، الخميس، عن قلقه من الوضع الأمني المستمر في "العبدية" داعيا إلى وقف فوري للقتال.

 

وقال جريسلي في بيان، إن الوضع في “العبدية” -الذي لا يمكن تحمله- أدى إلى الحد بشدة من إيصال المساعدات المنقذة للحياة ومنع المرضى والجرحى من تلقي الرعاية الطبية، في حين أصبح توفير السلع الأساسية أمرًا بالغ الصعوبة والخطورة".

 

ولفت إلى أن الوضع الأمني ​​المستمر في “العبدية” أدى إلى تقييد حركة الدخول والخروج من المنطقة بشكل كبير لما يقدر بـ 35000 شخص، بما في ذلك ما يقرب من 17000 شخص من الفئات الأشد ضعفاً". 

 

ودعا المسؤول الأممي الأطراف المشاركة في القتال إلى الموافقة الآن على وقف الأعمال العدائية في "العبدية" والسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة، وإجلاء جميع المصابين في القتال.

 

وقال جريسلي إن تصعيد القتال الأخير في مأرب وشبوة والبيضاء، له تأثير مدمر على المدنيين.

 

وتقول الأمم المتحدة إن القتال في محافظة مأرب، أجبر قرابة 10،000 شخص على الفرار من منازلهم في سبتمبر / أيلول، وهو أعلى رقم شهري هذا العام.

 

وخلال أكثر من ثلاثة أسابيع يفرض الحوثيون حصاراً خانقاً على مديرية "العبدية"، ومنعوا دخول الغذاء والدواء، فيما بات أكثر من 35 ألف مدني في مواجهة كارثة إنسانية غير مسبوقة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي