آخر الأخبار

مارب.. السلطات الصحية تعلن مديرية العبدية المحاصرة "منطقة منكوبة"

مكتب الصحة بمارب

مكتب الصحة بمارب

المهرية نت - خاص
الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 09:23 صباحاً

أعلنت السلطات الصحية في محافظة مارب، مديرية العبدية المحاصرة من قبل الحوثيين "منطقة منكوبة". 

 

 

وأدان مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب قصف مليشيا الحوثي  لمستشفى مديرية العبدية الوحيد ، ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف المليشيا لمنازلهم صباح الأربعاء. 

 

 

وقال المكتب في بيان صادر عنه، إن القصف أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى ، بينهم جرحى مليشيا الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية. 

 

وأعلن مكتب الصحة بمأرب مديرية العبدية منطقة منكوبة، مؤكدا أنها تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق، وقصف المستشفى الوحيد فيها ، حيث لا يمكن التنبؤ عن حجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن. 

 

وذكر أن القصف للمستشفى جاء في حين تمنع مليشيا الحوثي وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في 21 سبتمبر الماضي ، متسببة في تهديد حياة 37 ألف نسمة بالمديرية. 

 

وأفاد أن قصف مستشفى العبدية يأتي ضمن عملية ممنهجة من قبل الحوثيين لاستهداف المنشآت الصحية ، والتي أدت إلى تدمير 17منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، وقتلت سبعة أطباء وعاملين صحيين وإصابة سبعة آخرين من الكوادر الصحية بالمحافظة منذ بدء حربها على مأرب في 2015م. 

 

ودعا مكتب الصحة بمأرب الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة. 

 

وطالب الجهات الدولية بالضغط على مليشيا الحوثي وتنفيذ الإجراءات التي نص عليها القانون الدولي الإنساني وفتح ممرات آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية، وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية. 

 

وحمل مكتب الصحة بمأرب المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة مسؤولية التهاون تجاه مايتعرض له سكان العبدية، وتبعات الوضع الإنساني البالغ الخطورة الذي تعيشه المديرية جراء الجرائم العمدية التي ترتكبها مليشيا الحوثي.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي