icons

آخر الأخبار

تعز..شرطة الشمايتين تعتقل سائقي شاحنات أضربوا عن العمل

سائقو الشاحنات المعتقلين

سائقو الشاحنات المعتقلين

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 08:15 مساءً

اعتقلت قوات الأمن بمديرية الشمايتين جنوب تعز، اليوم الأربعاء، عدداً من المعتصمين والمضربين عن العمل من سائقي الشاحنات الكبيرة المحملة بالسلع الغذائية في طريق هيجة العبد بمحافظة لحج.

 

وفي اتصال هاتفي مع مدير أمن شرطة الشمايتين طه البركاني قال إن الاعتقال ناتج عن الازدحام المروري الذي تسبب به سائقو الشاحنات الكبيرة  في راس هيجة العبد التي تعد الشريان الوحيد لمحافظة تعز.

 

وأضاف أن الإضراب سيفاقم من معاناة أبناء المحافظة، مشيراً إلى "تفاوض" مع السائقين لنقل الإضراب إلى مكان آخر داخل مدينة التربة بحيث لا يسبب اختناقاً مرورياً، وسيتم الإفراج عنهم بعد "الانتهاء من التشاور معهم".

 

وكانت إدارة الشرطة بتعز دعت السائقين لرفع إضرابهم و"عدم الإضرار بمصالح وحياة المواطنين في المحافظة في ظل الحرب والحصار وما تعانيه المحافظة جراء الحرب المفروضة عليها".

 

وقالت الإدارة، في بيان له، إنها تابعت شكوى السائقين وتبين أن نقاط الجباية التي تواجههم تقع في نطاق محافظة لحج في طريق طور الباحة، وقد تواصلت مع السلطة المحلية بلحج وتلقت وعوداً بمعالجة الأمر.

 

وبدأ سائقو الشاحنات الكبيرة منذ ستة أيام إضراباً نتيجة تعسفات النقاط العسكرية غير القانونية التي فرضت عليهم مبالغ كبيرة جراء مرورهم في الطريق الواصل بين محافظتي لحج وتعز.


تعليقات
square-white المزيد في محلي