آخر الأخبار

اختفاء الصحفي يونس عبدالسلام في ظروف غامضة بصنعاء

الزميل يونس عبدالسلام

الزميل يونس عبدالسلام

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 15 أغسطس, 2021 - 03:16 صباحاً

قالت مصادر محلية، إن الصحفي يونس عبدالسلام، اختفى في ظروف غامضة منذ أكثر من عشرة أيام في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقال الصحفي والكاتب محمد المياحي، إن زميله يونس عبدالسلام مختفٍ في ظروف غامضة منذ خروجه في الـ3 من أغسطس الجاري من سكنه في حي الدائري وسط العاصمة صنعاء، متهماً سلطات صنعاء باختطافه وإخفاءه".

 

وأوضح المياحي في منشور على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" أن الصحفي يونس عبدالسلام يمر بمعاناة انعكست في تدهور وضعه النفسي".

 

 

حين تعيش في ظل نظام دولة حقيقية، ويتعرض صحفي للإعتقال أو يختفي، لا تجد الدولة حرجًا من الإعلان عن احتجازه أو كشف مكانه،...

Posted by ‎محمد دبوان المياحي‎ on Saturday, August 14, 2021

 

ولفت إلى أن المراكز الأمنية في صنعاء تنفي أنه محتجز لديها، في حين ترفض أجهزة المباحث والمخابرات، مع بلاغات شقيق يونس والكشف عن مصيره.

 

ونقل المياحي عن شقيق الصحفي يونس عبدالسلام القول: "كل ما أريده هو الكشف عن مكان أخي، تعبت وأنا أطمئن الوالدة، منذ عشر أيام لا أظنها تنام إلا سهوا".

 

وأوضح الصحفي المياحي، أنه قدم بلاغًا لنقابة الصحفيين اليمنيين، على أمل نشره والتفاعل مع قصة اختفاء الصحفي يونس عبدالسلام لما يقارب أسبوعين".

 

وتعرض الصحفي يونس عبدالسلام في 16 أغسطس, 2020، للاعتقال والتعذيب على يد مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة اماراتياً وهو في طريقه من مأرب (شمال) إلى مدينة عدن (جنوب).

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي