آخر الأخبار

رايتس رادار تكشف عن آلاف الانتهاكات بمحافظة البيضاء خلال 6 سنوات

مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التقرير

مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التقرير

المهرية نت - خاص
السبت, 14 أغسطس, 2021 - 04:20 مساءً

قالت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان إنها وثقت (5559) انتهاكًا مورست ضد سكان محافظة البيضاء خلال أواخر عام 2014م حتى نهاية عام 2020م.


وأوضحت في تقريرٍ حقوقي أصدرته اليوم بعنوان (اليمن: البيضاء، الانتقام المرعب) الذي خصص لرصد وتوثيق الانتهاكات التي طالت المواطنين والممتلكات في محافظة البيضاء من مختلف الأطراف خلال ست سنوات. 


ووفق التقرير فقد تنوعت الانتهاكات بين القتل والإصابة والاختطاف والإخفاء القسري، إضافة للاعتداء على المملكات العامة والخاصة.


وبحسب التقرير فإن فريق الرصد التابع لمنظمة رايتس رادار وثق 725 حالة قتل، تصدرت جماعة الحوثي الأطراف لحق الحرمان من الحياة بعدد 537 حالة قتل، تلاها تنظيم القاعدة بعدد 69حالة، ثم القوات الأمريكية بعدد 66 حالة، تليها قوات التحالف العربي بعدد 27 حالة.

 

وأكدت المنظمة أن التقرير لا يمثل كل الانتهاكات، نظراً للعوائق التي واجهت الفريق في الرصد، لكنه يمثل جزءاً يسيراً من جمل الانتهاكات وهي التي نجح فريق الرصد من الوصول إليها وتوثيقها.

 

ودعت ملاحقة المتورطين بقتل المواطنين اليمنيين سواء بمحافظة البيضاء أو في غيرها من المحافظات أمام الهيئات القضائية محلياً ودولياً حتى لا يفلت الجناة من العقاب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي