آخر الأخبار

الحديدة.."أمهات المختطفين" تدعو لإنقاذ أبنائهن من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 10 يوليو, 2021 - 04:56 مساءً

ناشدت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة، المجتمع الدولي والإقليمي لإنقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً في ظل موجة الحر الشديدة التي وصلت إلى 50 درجة مئوية.


وقالت الرابطة، في وقفتها الاحتجاجية التي نظمتها اليوم السبت، إن المختطفين يعيشون في سجون ومعتقلات تفتقر لأبسط الاحتياجات من تهوية ومياه وتبريد ويتفاقم معها وضعهم الصحي خاصة مرضى الربو و ضيق التنفس، وتنتشر بينهم الأمراض الجلدية والمعدية.


وأوضحت أنها رصدت (100) مختطف ومخفي قسراً بمحافظة الحديدة (89) منهم اختطفتهم جماعة الحوثي و(11) اختطفتهم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، جميعهم يحتجزون في سجون بعضها معروفة وبعضها سرية منذ أعوام والبعض تم احتجازهم في (كونيرات معدنية) رغم الحر الشديد في الحديدة مع تغييب تام لحقوقهم وتجاهل لقضيتهم من قبل المنظمات الدولية والأطراف المتفاوضة.


وطالب البيانُ المجتمع الدولي والإقليمي بالضغط والعمل الجاد لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً من السجون، وتقديم الرعاية الطبية وإدخال الأدوية قبل فوات الأوان.

 

وحمّل بيان الأمهات جماعة الحوثي وقوات الساحل الغربي المسؤولية الكاملة عن سلامة و حياة المختطفين لديهم، داعياً المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والناشطاتين في مجال حقوق الإنسان بالضغط على جهات الاختطاف ومساندة أبناءهن المختطفين والمخفيين قسراً قبل أن يقضوا نحبهم تحت موجة الحر الشديدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي