آخر الأخبار

وزير الصحة: منع الحوثيين دخول لقاح الفيروس المستجد ضاعف معاناة المسافرين

وزير الصحة قاسم بحيبح

وزير الصحة قاسم بحيبح

المهرية نت - مأرب - خاص
الإثنين, 24 مايو, 2021 - 04:17 مساءً

قال وزير الصحة والسكان قاسم بحيبح إن منع الحوثيين دخول لقاح فيروس كورونا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتهم حرم المسافرين من الحصول على اللقاح وتسبب في خسارة بعضهم لأعمالهم.

 

وأضاف بحيبح أن وزارة الصحة وجهت بفتح مراكز لتطعيم المسافرين رغم الإمكانات الشحيحة وكل ذلك في سبيل التخفيف من معاناة المسافرين، وقد تم منحهم لقاح كورونا تقديراً لظروفهم مع أنها كانت مخصصة للكادر الطبي وذوي الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

ولفت الوزير قاسم بحيبح إن الوزارة الصحة وبالتنسيق مع مكتبها بمأرب اتخذت جملة من التدابير والإجراءات الطارئة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين وتطعيمهم من بينها تخصيص مركزين لتطعيم المسافرين إحداهما في مستشفى كرى والآخر في مديرية حريب قوامهما 8 فرق تطعيم في كلا المركزين بالإضافة إلى اعتماد حصة إضافية من اللقاح لمأرب سيتم توفيرها خلال الأيام المقبلة.

 

ودعا وزير الصحة في ختام تصريحه جميع المسافرين إلى خارج اليمن عبر المنافذ البرية أو الجوية إلى الحرص على أخذ اللقاح من أقرب مركز تطعيم، المنتشرة في كل المحافظات المحررة بهدف تخفيف الضغط الكبير على مراكز التطعيم في محافظة مأرب التي يتوافد إليها آلاف المسافرين العالقين في منفذ الوديعة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي